سياسة دولية

"التربية الفلسطينية" تكشف حصيلة شهداء الطلبة والمعلمين في غزة جراء العدوان

استشهد 10 آلاف طالب فلسطيني في قطاع غزة جراء العدوان الإسرائيلي- الأناضول
استشهد 10 آلاف طالب فلسطيني في قطاع غزة جراء العدوان الإسرائيلي- الأناضول
كشفت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية، الاثنين، عن حصيلة الشهداء في صفوف الطلبة والمعلمين جراء العدوان الإسرائيلي المتواصلة على قطاع غزة للشهر العاشر على التوالي، وأوضحت أن الحرب الدموية حرمت عشرات آلاف الطلبة من التقدم إلى امتحان الثانوية العامة.

وقال وزير التربية والتعليم الفلسطيني، أمجد برهم، في كلمة له خلال مؤتمر إعلان نتائج الدورة الأولى من امتحانات الثانوية العامة في الضفة الغربية دون قطاع غزة، إن الاحتلال الإسرائيلي "صادر حق 10 آلاف من طلبة المدارس والجامعات في القطاع في الحياة، منهم 450 من طلبة الثانوية، علاوة على استشهاد 400 معلم".

وأضاف أن "39 ألف طالب ثانوية عامة من قطاع غزة لم يتقدّموا لامتحان الثانوية العامة هذا العام بسبب عدوان الاحتلال المتواصل منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي".

اظهار أخبار متعلقة


ويتعمد الاحتلال الإسرائيلي خلال عدوانه الوحشي على قطاع غزة، استهداف المدارس التي تحولت إلى مراكز لإيواء النازحين.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، أوضح المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، فيليب لازاريني، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي قصف ثلثي مدارس الوكالة الأممية في غزة منذ بدء العدوان المتواصل على غزة في 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وأشار إلى أن "المدارس تحولت من أماكن آمنة للتعليم والأمل للأطفال، إلى ملاجئ مكتظة، وغالبا ما ينتهي بها الأمر إلى مكان للموت والبؤس".

وحذرت "الأونروا" في وقت سابق من الشهر الجاري، من فقدان جيل كامل (في التعليم) من الأطفال في قطاع غزة جراء العدوان الإسرائيلي.

اظهار أخبار متعلقة


ولفتت إلى إغلاق عدد كبير من المدارس، وتحول مدارس الأونروا إلى ملاجئ للنازحين، موضحة أن "هذا يعني أنه إذا استمرت هذه الحرب فسنواجه خطر فقدان جيل كامل من الأطفال".

ولليوم الـ297 على التوالي، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجازر المروعة ضمن حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية ومراكز الإيواء.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الوحشي المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ39 ألف شهيد، وأكثر من 90 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

التعليقات (0)

خبر عاجل