رياضة دولية

المصارع الجزائري إدريس يرفض مواجهة إسرائيلي في أولمبياد باريس

مسعود رضوان إدريس يملك في سجله ست ميداليات ذهبية- الشروق / إكس
مسعود رضوان إدريس يملك في سجله ست ميداليات ذهبية- الشروق / إكس
قرر مصارع الجيدو الجزائري مسعود رضوان إدريس مساء الأحد، الانسحاب من أولمبياد باريس، بعد رفضه مواجهة لاعب الاحتلال الإسرائيلي توهار بوطبول في الدور الـ32 من منافسات الجيدو لوزن 73 كيلوغراما.

وكان يُفترض تنظيم منازلة أقلّ من 73 كلغ في الدور الـ 16، بين مصارع الجيدو الجزائري مسعود رضوان إدريس والإسرائيلي توهار بوطبل، صباح الاثنين.

وقال منظمو أولمبياد باريس؛ إنه جرى استبعاد الجزائري رضوان مسعود إدريس من منافسات الجودو لوزن تحت 73 كيلوغراما، وذلك بعد فشله في عملية الوزن عشية مواجهته ضد الإسرائيلي توهار بوطبل.

وفي تعليقها على استبعاد اللاعب الجزائري، قالت اللجنة الأولمبية الإسرائيلية: "سحب خصم توهار نفسه من المسابقة. سيواصل الوفد الإسرائيلي التنافس محتفظا بالروح والقيم الأولمبية. نعتقد أن هذا النوع من السلوك لا مكان له في عالم الرياضة".

وكرر إدريس (22 سنة) سيناريو مواطنه وابن مدينته (وهران) فتحي نورين، لما انسحب من مواجهة المصارع الإسرائيلي ذاته، في الدور الـ 32 لِمسابقة الجيدو صنف أقلّ من 73 كلغ، في أولمبياد النسخة الماضية صيف 2021 بِالعاصمة اليابانية طوكيو.

يذكر أن مسعود رضوان إدريس يملك في سجله ست ميداليات ذهبية، في صنفَي الأكابر والأواسط، ضمن استحقاقات عربية وأفريقية ومتوسطية. وغيرها من التتويجات ضمن اختصاص أقل من 73 كلغ في رياضة الجيدو.




التعليقات (0)

خبر عاجل