اقتصاد دولي

مع صدور بيانات الناتج المحلي الأمريكي.. لماذا يتراجع الذهب عالميا؟

تراجعت الفضة والبلاتين في المعاملات الفورية  - جيتي
تراجعت الفضة والبلاتين في المعاملات الفورية - جيتي
تراجعت أسعار الذهب العالمية بشكل ملحوظ منذ قليل خلال تعاملات الخميس، حيث يأتي ذلك بالتزامن مع صدور بيانات الناتج المحلي الإجمالي بالولايات المتحدة، بجانب بيانات إعانات البطالة الأمريكية.

وتتراجع العقود الآجلة للذهب الآن بنسبة 2 بالمئة إلى 2368 دولارا للأوقية، فيما تهبط العقود الفورية للذهب بنحو 1.2بالمئة إلى 2369 دولارا للأوقية.

انخفضت أسعار الذهب العالمية بأكثر من 1 بالمئة خلال هذه اللحظات من تعاملات، الخميس، مع قيام المستثمرين بجني الأرباح قبل بيانات اقتصادية أمريكية قد تقدم المزيد من الإشارات حول متى سيخفض البنك المركزي أسعار الفائدة هذا العام وبأي حجم.

ويتوقع المتداولون أن يقوم بنك الاحتياطي الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة التي طال انتظارها في سبتمبر. وتميل جاذبية السبائك غير ذات العائد إلى التألق في بيئة أسعار الفائدة المنخفضة.

ومن جانبه قال كبير محللي السوق في أواندا كيلفن وونج، إن سبب الانخفاض يأتي لأنه لا توجد عوامل تضغط على الذهب، لذلك، يبدو أننا نشهد بعض عمليات جني الأرباح ومن منظور فني، يمكن أن تتحرك الأسعار للأسفل.

اظهار أخبار متعلقة


وأضاف وونج أنه إذا أظهرت بيانات نفقات الاستهلاك الشخصي أن التضخم يتباطأ وأن بنك الاحتياطي الفيدرالي يستطيع خفض أسعار الفائدة في سبتمبر، فسنشهد انتعاشًا في أسعار الذهب.

وتراجعت العقود الآجلة للذهب الآن بنسبة 1.7 بالمئة إلى 2374 دولارا للأوقية، فيما تهبط العقود الفورية للذهب بحوالي 0.9 بالمئة إلى 2375 دولارا للأوقية.

وعلى الجانب الآخر، يتراجع مؤشر الدولار الأمريكي بنسبة 0.08 بالمئة إلى 104.03 نقاط.

وفي ما يخص المعادن الأخرى تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 4.2 بالمئة إلى 27.78 دولارا للأوقية خلال اليوم، ونزل البلاتين 1.3 بالمئة إلى 935.90 دولارا ونزل البلاديوم 1.6 بالمئة إلى 917.75 دولارا.

اظهار أخبار متعلقة


وأظهرت أداة متابعة الفائدة الأمريكية المتاحة على إنفستنغ السعـودية ترجيح المستثمرين لتثبيت تكاليف الاقتراض خلال اجتماع في تموز/يوليو بنسبة 95.3 بالمئة، مع ارتفاع توقعات خفض الفيدرالي لأسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس خلال اجتماع سبتمبر إلى 91.5 بالمئة من 60.5 بالمئة قبل شهر واحد.

ومن ناحية أخرى ارتفعت أسعار العقود الآجلة للذهب خلال تعاملات، الأربعاء، مع تراجع الدولار، في ظل ترقب صدور بيانات اقتصادية من الولايات المتحدة هذا الأسبوع، لمحاولة استشراف المسار المستقبلي للسياسة النقدية، وعند التسوية، ارتفعت أسعار العقود الآجلة للذهب تسليم شهر أغسطس بنسبة 0.35 بالمئة أو 8.4 دولارات عند 2415.70 دولارا للأوقية، ليواصل المعدن الأصفر مكاسبه للجلسة الثانية على التوالي.
التعليقات (0)

خبر عاجل