سياسة دولية

فوربس: حرب كبرى ستندلع بين "إسرائيل" و"حزب الله" وإيران

زاد التصعيد بين دولة الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله خلال الفترة الأخيرة- جيتي
زاد التصعيد بين دولة الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله خلال الفترة الأخيرة- جيتي
قال ستيف فوربس، وهو رئيس تحرير مجلة "فوربس" الأمريكية، إن حربا كبرى سوف تندلع في الشرق الأوسط بين دولة الاحتلال الإسرائيلي من جهة و"حزب الله" وإيران من الجهة الأخرى، وقد تشمل كذلك روسيا.

وكتب فوربس: "هناك حرب كبيرة تختمر بين إسرائيل وحزب الله وإيران، الصدام أمر لا مفر منه"، مضيفا أن "مثل هذا الصراع سوف يتوسع بسرعة، ومن المحتمل ألا يشمل الولايات المتحدة فحسب، بل روسيا أيضا".

وتابع رئيس تحرير مجلة "فوربس" بأن "السؤال الوحيد المتبقي هو وقت الانفجار الذي يمكن أن يحدث في المستقبل القريب أو بعد ذلك بقليل"، مبرزا في الوقت نفسه أن "النقطة الساخنة الرئيسية سوف تكون الحدود بين إسرائيل ولبنان، حيث يتمركز حزب الله في الجنوب".

وتتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها "حزب الله"، مع جيش الاحتلال الإسرائيلي قصفا يوميا عبر "الخط الأزرق" الفاصل أسفر عن مئات الشهداء والجرحى في الجانب اللبناني.

وترهن الفصائل وقف القصف بإنهاء دولة الاحتلال الإسرائيلي حربا تشنّها بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول؛ وهو ما خلّف نحو 129 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم من الأطفال والنساء، ناهيك عن ما يزيد على الـ10 الآلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

اظهار أخبار متعلقة


إلى ذلك، زاد التصعيد بين دولة الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله خلال الفترة الأخيرة، وهو ما أثار مخاوف من اندلاع حرب شاملة، لا سيما مع إعلان جيش الاحتلال المصادقة على خطط عملياتية لهجوم واسع على لبنان.

وبحسب وزارة الخارجية اللبنانية، فقد اضطر نحو 100 ألف شخص إلى ترك منازلهم في جنوب لبنان بسبب قصف الاحتلال الإسرائيلي المتواصل. فيما أفاد جانب الاحتلال الإسرائيلي بأن ما يناهز الـ80 ألفا من سكان شمال البلاد وجدوا أنفسهم في وضع مماثل.

وكانت وسائل إعلام عبرية، قد نقلت عن وزير التعليم في حكومة نتنياهو، قوله إن العام الدراسي لن يبدأ في الشمال في ظل التعقيدات الأمنية، والتي تتمثل في تصاعد المواجهات وتبادل القصف مع حزب الله اللبناني.
التعليقات (0)

خبر عاجل