فنون منوعة

لماذا يفكر بطل فيلم "ماتركس" في الموت طوال الوقت؟

ريفز: "أبلغ من العمر 59 عامًا ولذلك أفكر دائمًا في الموت"- إكس/ real_mrkreeves
ريفز: "أبلغ من العمر 59 عامًا ولذلك أفكر دائمًا في الموت"- إكس/ real_mrkreeves
قال الممثل الكندي المقيم في هوليوود، كيانو ريفز، في مقابلة تلفزيونية مؤخرا، إنه يبلغ من العمر 59 عاما، ولذلك "يفكر دائما في الموت"، واعتبر أن "هذا أمر جيد".  

جاء حديث بطل فيلم "The Matrix"، كيانو ريفز، في سياق الترويج لروايته الأولى "كتاب في مكان آخر". والرواية مستوحاة من سلسلة الكتب المصورة "BRZRKR" التي أنشأها ريفز وكتبها بالتعاون مع الكاتب البريطاني للخيال العلمي تشاينا ميفيل، وتدور حبكتها حول شخصية "B"، المحارب الخالد الذي يتمنى الموت.  

وساهمت الرواية في جعل ريفز يركز على مفهوم الموت، وهو الأمر الذي ذكر أنه "يحاول وضعه في سياقه الصحيح".

وأضاف: "نأمل ألا يكون التفكير في الموت عائقًا، بل أن يكون وسيلة للتوعية بقيمة الذات والعلاقات التي يمكننا بناؤها".

اظهار أخبار متعلقة


في حين قد يظن البعض أن شخصية "B" مستوحاة من كيانو ريفز بسبب سماته الجسدية، مثل شعره الداكن الطويل، إلا أن الممثل والمؤلف يشير غالبًا إلى أنه ألهم بعض جوانب العنف في الشخصية.

وأشار ريفز، الذي شارك في سلسلتي "سبيد" و"جون ويك"، قائلاً: "أعتقد أن المحتوى تأثر ببعض أفلام الحركة التي مثلت فيها".

سيتم تحويل كتاب "BRZRKR"، الذي صدر في عام 2021، إلى فيلم حركة على "نتفليكس" يشارك فيه ريفز، بالإضافة إلى إنتاج سلسلة "أنمي".

وتتمتع الكتب المصورة بجاذبية خاصة بالنسبة لريفز٬ الذي قال: "أحب الصور، أحب الكلمات وسرد القصص، وأحب الطريقة التي يمكنك من خلالها الحصول على تفاعل مركّب. بحيث يمكنك النظر إلى الرسوم ثم متابعة القصة".

اظهار أخبار متعلقة


 ومع ذلك، يقلل الممثل من دوره في عملية التعاون، مؤكداً: "لم أكتب رواية. تشاينا كتب رواية". ويقول مييفيل: "هذه مبالغة"، مضيفاً: "لم تكن لتوجد بالشكل الحالي لولا الكثير من العمل المدروس والدقيق مع كيانو".
التعليقات (0)

خبر عاجل