سياسة تركية

تركيا تعلن القبض على مواطن روسي متهم بتنفيذ هجوم في موسكو (شاهد)

شد الوزير التركي على استمرار بلاده في "حربها ضد الإرهابيين داخل وخارج الحدود"- الأناضول
شد الوزير التركي على استمرار بلاده في "حربها ضد الإرهابيين داخل وخارج الحدود"- الأناضول
أعلن وزير الداخلية التركي علي يرلي كايا، عن إلقاء السلطات التركية القبض على شخص يحمل الجنسية الروسية بسبب ضلوعه في تفجير سيارة مفخخة بالعاصمة الروسية موسكو، موضحا أن ذلك جاء عقب إخطارهم من قبل الجانب الروسي بعبور المتهم إلى الأراضي التركية.

وقال كايا في تدوينة عبر حسابه في منصة "إكس" (تويتر سابقا)، الأربعاء، إنه "اليوم في الساعة الـ10:30 صباحا، اتصل ممثلو القسم الروسي للإنتربول بمقر قسم الإنتربول/يوروبول لدينا وأبلغوا بأن رجلا يُدعى يفغيني سيريبرياكوف، مواطن روسي، ارتكب هجوما إرهابيا بتفجير سيارة في موسكو، وأصيب شخصان نتيجة الهجوم الإرهابي".


وأضاف أن "هذا الشخص وصل إلى بلادنا بطائرة من موسكو إلى بودروم، وجرى اعتقاله من قبل وحدات شرطة مقاطعة موغلا في بودروم".

وبحسب تدوينة كايا، فإن الشخص المطلوب دخل إلى تركيا عبر مطار بودروم في الساعة الـ09:40، موضحا أنه لم يتم التعرف عليه لأنه غير موجود في سجلات قاعدة بيانات الإنتربول الدولية للأشخاص المطلوبين.

وشد الوزير التركي على استمرار بلاده في "حربها ضد الإرهابيين داخل وخارج حدودنا وضد الإرهاب على نطاق عالمي بحزم وتصميم"، بحسب تعبيره.

وكان كايا أرفق مع تدوينته مقطعا مصورا يظهر لحظات إلقاء السلطات التركية القبض على المتهم الروسي خلال محاولته الصعود إلى مركبته.

اظهار أخبار متعلقة


والأربعاء، ذكرت وسائل إعلام روسية أن عبودة ناسفة جرى زرعها في سيارة تعود إلى ضابط يعمل بالمخابرات العسكرية شمال العاصمة الروسية موسكو.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الداخلية الروسية، ايرينا فولك، إن العبوة الناسفة انفجرت وتسببت في وقوع إصابتين جرى نقلهما إلى المستشفى من أجل تلقي العلاج.
التعليقات (0)