سياسة عربية

إعلامي أردني يدعو بلاده إلى التدخل عسكريا ضد الاحتلال الإسرائيلي (شاهد)

دعا غرايبة الجيش الأردني إلى تنفيذ عملية عسكرية خاطفة- بترا
دعا غرايبة الجيش الأردني إلى تنفيذ عملية عسكرية خاطفة- بترا
دعا إعلامي أردني بلاده إلى التدخل عسكريا ضد الاحتلال الإسرائيلي.

وقال الإعلامي حسام غرايبة، إن الضفة الغربية والقدس وغزة في الشرائع الدولية هي أرض محتلة، وبنظر الأمم المتحدة ومحكمة العدل الدولية والمحكمة الجنائية فإن "إسرائيل" تجاوزت حدودها، ويجب عليها أن لا تبني مستوطنات، ويجب عليها إزالة كل المستوطنات، وعندي في الأردن هذا عدو متغطرس ويسيء لي صباح مساء، وهناك مسؤولون إسرائيليون يقولون إن الأردن جزء من إسرائيل الكبرى، وهناك اعتداءات على المسجد الأقصى يوميا".

وأضاف غرايبة في برنامجه الصباحي على إذاعة "حسنى": "ما الذي يمنع أن يقوم الأردن بعملية عسكرية خاطفة، ويستطيع أن يذهب باتجاه طبريا، ويحرر جزءا (من أراضي فلسطين) هناك، ويقول: أنتم (الإسرائيليون) لم تحترموا الاتفاقيات، ولم تعطونا حصتنا من الماء (اتفاقية الماء)، أنتم أسأتم لنا، أنتم تهددون أمننا، أنتم تريدون تهجير الفلسطينيين".

اظهار أخبار متعلقة


وتابع غرايبة: "يمكن دعوة كل الفلسطينيين الذين لا يحملون رقما وطنيا أردنيا إلى العودة إلى تلك المنطقة".

ورغم أن غرايبة قال إنه "يقترح اقتراحا مجنونا" إلا أنه قال: "اليوم يجب أن تقفز من الماء المغلي"، لكنه استدرك قائلا: "لست أنا من يقدر أن هذا الطرح صحيح أم لا.. هل نستطيع أن نفعل شيئا.. هل نحن مستعدون لتحمل كلفة هذا الفعل؟".


يذكر أن الأردن تربطه روابط تاريخية وديموغرافية وعشائرية وجغرافية مع فلسطين، وعدد كبير من سكانه هو من أصول فلسطينية، كما أن الشعب الأردني يواصل تضامنه الكبير مع الشعب الفلسطيني في غزة ضد العدوان الإسرائيلي.

ولقيت دعوة غرايبة ردود فعل واسعة.

وقال يزيد عزيز: "الجيش الأردني قادر على فعل ذلك وأكثر، جيش ذو عقيدة مسلمة، وحلمه بالصلاة في باحات الأقصى، ولكن!!! مليون خط تحت ولكن.. اعتقد أننا جميعا نعرف الإجابة".

فيما خاطب محمد الإعلامي غرايبة قائلا: "أستاذ أبا يحيى الله يكرمك ويسعدك ويرضا عنك دنيا وآخرة.. أخي جواب سؤالك إنه إسرائيل ابنة أمريكا، والقواعد الأمريكية محيطة بنا من كل جانب.. برأيك لو قام الجيش بعمل عسكري هل ستقف أمريكا مكتوفة الأيدي.. وهل نحن لدينا عدة وأعددنا عدة لمجابهة أمريكا قبل إسرائيل.. سؤالك جميل ولكن جوابه هو وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة ومن رباط الخيل إلى آخر الآية الكريمة".

أما فيصل فقال: "يشهد الله إنه إذا هالحكي بتطبق أنا مستعد أجاهد بمالي ونفسي وكل ما أملك فداء لله".

فيما قال أبو الأمير: "أسئلتك مضحكة مع كل الاحترام".

أما إبراهيم فقال: "حكيتلي عملية عسكرية.. عنجد نهفة.. ولك بس يمونو عليهم يوقفو الدعم البري لإسرائيل عن طريق الأردن بعدين بنتفاهم".
التعليقات (0)

خبر عاجل