حقوق وحريات

اعتقال رسام الكاريكاتير المصري أشرف عمر

رئيسة تحرير موقع "المنصة" تناشد نقيب الصحفيين بالتدخل لمعرفة مكان احتجاز رسام الكاريكاتير أشرف عمر- مدى مصر
رئيسة تحرير موقع "المنصة" تناشد نقيب الصحفيين بالتدخل لمعرفة مكان احتجاز رسام الكاريكاتير أشرف عمر- مدى مصر
قامت قوات النظام المصري باعتقال رسام الكاريكاتير والمترجم، أشرف عمر، الاثنين من منزله بمنطقة حدائق أكتوبر، واقتادته إلى جهة مجهولة، بحسب زوجته ندى مغيث.

وقالت زوجة عمر إنها حاولت الاتصال بزوجها صباحا، لكنها وجدت هاتفه مغلقا حتى الساعة العاشرة من صباحا، فاستعانت بالعاملين في أمن في المجمع السكنى لفتح باب الشقة، فاتضح أن عمر غير موجود، قبل أن تكتشف لاحقا من خلال مراجعة كاميرا مراقبة أن زوجها تم اقتياده وهو معصوب العينين من قبل قوات أمن وصلت للمكان في سيارتين.



وبحسب مدي مصر قالت مغيث إن قوات الأمن قضت حوالي 40 دقيقة بالمنزل، من الواحدة والنصف فجرا وحتى الثانية وعشر دقائق، واستولت على مبلغ مالي كبير، بالإضافة إلى الكمبيوتر الشخصي لعمر.

ومن ناحية أخرى، قالت رئيسة تحرير موقع "المنصة"، نورا يونس، إنها أرسلت خطابا إلى نقيب الصحفيين، خالد البلشي، طالبته فيه بالتدخل لـ"معرفة مكانه، وضمان سلامته، وتمثيله قانونيا، ومنع السلطات من البطش بالصحفيين والتعامل خارج إطار القانون".



وأشارت نورا يونس في خطابها إلى أن رسومات أشرف عمر في موقع المنصة لم تتجاوز أي قانون ولم تتعرض إلى أي شخص، وبالتالي ترى أن اقتياده معصوب العينين فجرا أمر غير مقبول، مؤكدة على استعدادهم للمثول للتحقيقات إذا ما تم الاستدعاء.
 
ويعمل عمر برسم الكاريكاتير وترجمة الكتب والمقالات منذ سنوات مع عدد من المواقع، من بينها "مدى مصر" و"المنصة"، ولم تتضح بعد أسباب القبض عليه أو مكان احتجازه.
التعليقات (0)

خبر عاجل