سياسة عربية

مفتي عُمان يعلّق على قصف الاحتلال لليمن.. دعا للمؤازرة والنصرة

قال الخليلي: "فوجئنا بالعدوان الصهيوني الغاشم على اليمن، بسبب موقفه في نصرة الحق في الأرض المحتلة"- إكس
قال الخليلي: "فوجئنا بالعدوان الصهيوني الغاشم على اليمن، بسبب موقفه في نصرة الحق في الأرض المحتلة"- إكس
علّق مفتي سلطنة عُمان، الشيخ أحمد بن حمد الخليلي، السبت، على قصف الاحتلال الإسرائيلي الذي طال محافظة الحديدة اليمنية، داعيا في الوقت ذاته إلى مؤازرة اليمن ونصرته.

وقال الخليلي في تغريدة عبر منصة "إكس": "فوجئنا بالعدوان الصهيوني الغاشم على اليمن، بسبب موقفه في نصرة الحق في الأرض المحتلة. وإن على المسلمين جميعا أن يؤازروا أشقاءهم وينصروهم؛ إذ هو عدوان على الجميع. نسأل الله أن يتغمد الشهداء برحمته ويسكنهم فسيح جنته".


وفي وقت سابق، أعلن الاحتلال الإسرائيلي شن غارات جوية على مواقع في محافظة الحديدة اليمنية، ردا على هجوم الحوثيين على "تل أبيب" بطائرة مسيرة.

وفي كلمة مصورة، ذكر وزير حرب الاحتلال الإسرائيلي يوآف غالانت، أن "إسرائيل قصفت أهدافا للحوثيين بالحديدة ردا على مقتل مواطن إسرائيلي"، مشددا على أنه "إذا تجرأ الحوثيون على شن هجمات أخرى فإن إسرائيل ستعاود قصفهم"، حسب زعمه.

والجمعة، شنت جماعة أنصار الله هجوما بطائرة مسيرة استهدف عمق الاحتلال الإسرائيلي، ما أسفر عن مقتل شخص وإصابة آخرين بجروح، وذلك في أول هجوم حوثي يطال هذا العمق من الاحتلال الإسرائيلي.

وأقر الاحتلال الإسرائيلي بمقتل شخص واحد وإصابة آخرين بإصابات طفيفة جراء هجوم الحوثيين.

وقال مسؤول عسكري إسرائيلي، إن مسيرة "كبيرة جدا يمكنها التحليق لمسافات طويلة" استخدمت في الهجوم، زعما أن المسيرة رُصدت، لكن "خطأ بشريا تسبب في عدم تشغيل أنظمة الاعتراض والدفاع".

اظهار أخبار متعلقة



وردا على هجوم الاحتلال على اليمن، أكد الحوثيون أنه لن يمر دون رد مؤثر، وذلك بعدما شنت مقاتلات الاحتلال غارات على منشآت تخزين النفط في ميناء الحديدة غرب البلاد.

وقال المجلس السياسي الأعلى للجماعة اليمنية، إن "هذا العدوان الإسرائيلي دافع إضافي لقواتنا للارتقاء ومواجهة التحدي حتى النصر".

وأضاف أن "العدوان الإسرائيلي على اليمن لن يمر دون رد مؤثر"، مشددا على أن موقف الجماعة "في مساندة ونصرة الشعب الفلسطيني المظلوم مبدئي وديني، ولن يتوقف أو يتراجع".

من جهته، قال المتحدث العسكري باسم الحوثيين، يحيى سريع، إن الجماعة اليمنية "تؤكد أنها سترد على العدوان السافر على الحديدة"، مشددا على أنهم "لن يترددوا في ضرب الأهداف الحيوية للعدو الإسرائيلي".

ولفت إلى أن الجماعة لن "تتوقف عن العمليات المساندة لإخواننا في غزة مهما كانت التداعيات"، موضحا أنهم "يعدون العدة لمعركة طويلة مع الكيان الإسرائيلي، ومنطقة تل أبيب غير آمنة".

التعليقات (0)