سياسة دولية

ماسك يدخل صراع الانتخابات الأمريكية.. من يفوز بدعم مالك "إكس"؟

أعلن ماسك لأول مرة عن دعمه الصريح لترامب- جيتي
أعلن ماسك لأول مرة عن دعمه الصريح لترامب- جيتي
دخل رجل الأعمال ومالك منصة إكس إيلون ماسك، في سجال كبير مع الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن بسبب الانتخابات الرئاسية المقرر إقامتها في تشرين الثاني/نوفمبر القادم، حيث رد ماسك على اتهام بايدن له بمحاولة شراء الانتخابات.

كتب إيلون ماسك عبر حسابه على منصة "إكس" ردا على بايدن: "يبدو أنني أعيش في رأسه (بايدن)".

وكان بايدن قد اتهم رجل الأعمال ومالك منصة إكس بمحاولة شراء الانتخابات الرئاسية التي ستجرى في نوفمبر المقبل، وكتب عبر صفحته على منصة "إكس" بعد تشخيص إصابته بفيروس كورونا: "أنا متعب من إيلون ماسك وأصدقائه الأغنياء الذين يحاولون شراء الانتخابات، إذا كنت مؤيدا فانقر على الرابط".

اظهار أخبار متعلقة


وأرفق بايدن رابطا لموقع إلكتروني لجمع التبرعات للحزب الديمقراطي الأمريكي.

وأكد ماسك في وقت سابق أن بايدن لن يوافق أبدا على التحدث عبر منصة إكس، لأنها المنصة الوحيدة التي يمكن لجمهور غير متحيز المشاركة في المناقشات.

وفي 13 تموز/ يوليو الجاري، أعلن ماسك لأول مرة عن دعمه الصريح للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب الذي تعرض لمحاولة اغتيال فاشلة.

وقال ماسك في منشور على منصة إكس: "أنا أدعم تماما الرئيس (دونالد) ترامب وآمل في تماثله للشفاء عاجلا".

اظهار أخبار متعلقة


ومن ناحيته قال بايدن مرارا إنه مستعد لجولة جديدة من المناظرات مع سلفه ومنافسه دونالد ترامب في سبتمبر المقبل، وأكد بايدن أنه في وضع صحي ونفسي جيد، وليس لديه أي خطط لتكرار الفشل الذريع في الجولة الأولى من المناظرات، الذي تسبب بمطالبته بسحب ترشيحه.

وتتفق وسائل الإعلام الأمريكية على أن أداء بايدن كان ضعيفا في المناظرة الأولى مع ترامب التي جرت على منصة  CNN في 27 حزيران/يونيو في أتلانتا.

ومن المقرر أن تجري الجولة المقبلة في 10 سبتمبر، أي بعد ترشيح بايدن رسميا لانتخابات الرئاسة عن الحزب الديمقراطي، حيث من المقرر أن تجري الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة يوم 5 تشرين الثاني /نوفمبر المقبل.
التعليقات (0)