سياسة عربية

الدفاع المدني يحذر سكان غزة من دخول هذه المناطق

انقطع الاتصال ببعض المواطنين بعد دخولهم مناطق جنوب تل الهوا وحي الزيتون- وكالة سند
انقطع الاتصال ببعض المواطنين بعد دخولهم مناطق جنوب تل الهوا وحي الزيتون- وكالة سند
حذر الدفاع المدني في غزة، سكان مدينة غزة، من خطورة مناطق جنوب تل الهوا والزيتون وجنوب مفترق النابلسي على شارع البحر.

وأضاف، أن هذه المناطق تتعرض باستمرار لقذائف المدفعية الإسرائيلية، وتنتشر في سمائها طائرات الاستطلاع و"كواد كابتر".

وطالب الدفاع المدني، في بيان نشرته وسائل إعلام فلسطينية، المواطنين بعدم العبور ابتداء من مفترق دولة على شارع صلاح الدين توجها غربا نحو شارع "8" حتى مفترق النابلسي.

وتابع بأن "هناك مواطنين فقدت آثارهم بعد دخولهم هذه المناطق، وانقطع الاتصال بهم".

اظهار أخبار متعلقة



وفي وقت سابق من اليوم الخميس، قال الدفاع المدني في قطاع غزة، إن جيش الاحتلال يستخدم في حربه على قطاع غزة أسلحة وصواريخ تسبب "جروحا غريبة ومتعددة وتشوهات لدى المصابين".

وذكر في بيان نشر عبر منصة تلغرام: "تشير الأحداث في قطاع غزة إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يستخدم في حربه على القطاع أسلحة وصواريخ تحدث جروحا غريبة ومتعددة لدى المصابين، وتسبب تشوهات وبترا قطعيا في الأطراف".

وأضاف أن "مئات جثامين الشهداء ما تزال مفقودة؛ لعدم تمكن طواقمنا من العثور عليها بفعل تأثير هذه القنابل والصواريخ، التي نستطيع القول إنها محقت جثامين الكثير من المواطنين ولم يبقَ منها أي أثر".

اظهار أخبار متعلقة



ولليوم الـ286 على التوالي، يواصل الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجازر المروعة ضمن حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الوحشي المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على 38 ألف شهيد، وأكثر من 89 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.
التعليقات (0)