رياضة دولية

تشيلسي يفتح " إجراء تأديبيا " بحق الأرجنتيني فرنانديس بسبب العنصرية

اعتذر فرنانديس عما قام به من خلال منشور على إنستغرام- sky / إكس
اعتذر فرنانديس عما قام به من خلال منشور على إنستغرام- sky / إكس
قرّر نادي تشيلسي الإنجليزي لكرة القدم، الأربعاء، فتح "إجراء تأديبي" بحق لاعب وسطه الدولي الأرجنتيني إنسو فرنانديس؛ بسبب مشاركته في هتافات عنصرية بحق لاعبي منتخب فرنسا خلال الاحتفال بإحراز لقب بطولة كوبا أمريكا لكرة القدم الأحد على حساب كولومبيا.

وقال نادي تشيلسي في بيان: "نحن نقدر الاعتذار العلني الذي قدمه لاعبنا، وسنستخدمه لرفع مستوى الوعي. اتخذ النادي إجراءً تأديبياً داخلياً".

وأعلن الاتحاد الفرنسي للعبة، الثلاثاء، أنه يعتزم تقديم شكوى إلى نظيره الدولي "فيفا" بشأن هتافات عنصرية من بعض لاعبي المنتخب الأرجنتيني خلال احتفالاتهم بلقب كوبا أمريكا 2024.

وفي فيديو مباشر نشره لاعب وسط تشيلسي الإنجليزي إنسو فرنانديس على وسائل التواصل الاجتماعي، سُمعت هتافات عنصرية داخل حافلة منتخب بلاده بعد الظفر بلقب كوبا أمريكا على حساب كولومبيا 1-0 بعد التمديد الأحد في ميامي.

ودعت وزيرة الرياضة الفرنسية أميلي أوديا-كاستيرا الاتحاد الدولي إلى اتخاذ إجراءات صارمة، وكتبت على منصة "اكس": "مثير للشفقة. هذا السلوك غير مقبول لأنه يتكرر".

واعتذر فرنانديس عما قام به من خلال منشور على انستغرام، قال فيه: "أعتذر بشدة عن مقطع الفيديو الذي تم نشره على قناتي على إنستغرام خلال احتفالات المنتخب الوطني. تحتوي الأغنية على لغة مسيئة للغاية، ولا يوجد أي عذر على الإطلاق لهذه الكلمات".

وتابع  اللاعب: "أنا أقف ضد التمييز بكافة أشكاله، وأعتذر عن التورط (بالمشاركة في الأغنية) في نشوة احتفالاتنا بكوبا أمريكا. هذا الفيديو، تلك اللحظة، تلك الكلمات، لا يعكسون معتقداتي أو شخصيتي. أنا آسف حقاً".

ورد المدافع الفرنسي ويسلي فوفانا الاثنين على فرنانديس زميله في تشيلسي من خلال منشور على موقع "إكس"، قال فيه "كرة القدم في 2024: عنصرية غير مقيّدة".

أما المدافع الفرنسي في برشلونة الإسباني جول كونديه المعروف بنشاطه المناهض للعنصرية، فكتب مساء الثلاثاء على الموقع ذاته: إنه أمر "مؤسف...".
التعليقات (0)