سياسة دولية

حقائق مثيرة.. كيف تحوّل "فانس" من طفولة مضطربة إلى نائب ترامب؟

نشأ "فانس" على يد الديمقراطيين وأمضى الكثير من طفولته مع جده وجدته- جيتي
نشأ "فانس" على يد الديمقراطيين وأمضى الكثير من طفولته مع جده وجدته- جيتي
سلطت وسائل إعلام أمريكية، الضوء على جيمس ديفيد فانس الذي اختاره الرئيس الأمريكي السابق والمرشح عن الحزب الجمهوري دونالد ترامب، لمنصب نائب الرئيس في الانتخابات المقررة في تشرين الثاني/ نوفمبر 2024، وجرى نشر حقائق مثيرة عن فانس الذي وُصِفت طفولته "بالمضطربة".

وتحدثت صحيفة "يو أس إيه توداي" الأمريكية عن سبب تغيير اسم فانس (39 عاما) مرات عدة، مؤكدة أن الكثيرين يشعرون بالفضول بشأن أصول اسمه، لأن ذلك يعكس رحلته الشخصية.

وأشارت الصحيفة في تقرير ترجمته "عربي21" إلى أن جيمس دونالد بومان تميزت سنواته الأولى بتغييرات كبيرة، وذلك بعد طلاق والديه، وتم تغيير اسمه الأوسط من دونالد (اسم أبيه) إلى ديفيد، مضيفة أن "هذه كانت مجرد بداية لسلسلة من تغييرات الأسماء التي خضع لها فانس".

تكريم أجداده
ولفتت إلى أن فانس تبنى لقب زوج والدته ليصبح "جيمس هامل"، وانعكس هذا الاسم في كتابه السنوي لعام 2003 بمدرسة "ميدلتاون" الثانوية، حيث كان يُعرف بهذا الاسم.

وتابعت: "كشخص بالغ، قرر فانس تكريم أجداده من جهة الأم من خلال تبني لقبهم بشكل قانوني، عندما تزوج زوجته أوشا عام 2014، ليصبح جيمس فانس"، مشيرة إلى أنه "رغم هذه التغييرات فقد فضّل فانس دائما استخدام JD، وهو الاختيار الذي يحتفظ به في سيرته الذاتية الرسمية بمجلس الشيوخ الأمريكي".

اظهار أخبار متعلقة


واستدركت: "مع ذلك فإن مذكرات فانس الشهيرة لعام 2016، والتي تم تحويلها إلى فيلم عام 2020، تدرجه على أنه JD Vance"، مضيفة أن "ترامب استخدم هذه التهجئة أيضا في الإعلان الأخير عن فانس نائبًا له".

وأكدت الصحيفة أن التطور من جيمس دونالد بومان إلى جيمس ديفيد فانس، بمثابة شهادة على تاريخه الشخصي المعقد وتأثيرات عائلته، موضحة أنه منذ إصدار مذكراته، فقد برز فانس كصوت مؤثر داخل الحزب الجمهوري".

وذكرت أن رحلته بدأت بطفولة مضطربة قبل أن يصبح جنديا مخضرما في مشاة البحرية الأمريكية، ورأسماليا مغامرا، ومؤلفا للأكثر مبيعا، والآن مرشحا لمنصب نائب الرئيس، مشددة على أنها "قصة وتحول فريدان".

5 حقائق مثيرة
من جانبها، أوردت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية حقائق مثيرة ترجمتها "عربي21" عن "فانس"، وذلك بعدما سرد عشرات التفاصيل حول حياته في مذكراته عن بلوغه سن الرشد.

وتاليا أبرز هذه الحقائق التي ذكرها فانس في مذكراته الأكثر مبيعا لعام 2016، "Hillbilly Elegy"، إضافة إلى العديد من الأشياء الأخرى التي قالها أو كتبها منذ ذلك الحين.

1. كانت علاقته بوالدته مشحونة، إذ إنها تزوجت خمس مرات، وأحد المشاهد الأكثر ترويعا في كتابه يتحدث عن أنه عندما كان طفلا صغيرا في السيارة مع والدته، فقد أسرعت وقالت له إنها ستصدم السيارة ليموتا معا، وبعد أن أبطأت حتى تتمكن من الوصول إلى الجزء الخلفي من السيارة لتضربه، قفز من السيارة وهرب إلى منزل أحد الجيران الذي اتصل بالشرطة.

2. نشأ على يد الديمقراطيين وأمضى الكثير من طفولته مع جده وجدته، وقال في إحدى المقابلات: "الأشخاص الذين ربوني كانوا ديمقراطيين كلاسيكيين، وديمقراطيين نقابيين، لقد أحبوا بلدهم وكانوا محافظين اجتماعيا".

3. لم يصوت لترامب في انتخابات عام 2016، بل إنه قام بالتصويت بدلا من ذلك للمشرح المستقل إيفان ماكميلان.

4. قام بحذف منشوراته القديمة على وسائل التواصل الاجتماعي التي كانت تنتقد ترامب.

5. مقرب من دونالد ترامب جونيور، ويتحدثان بشكل يومي تقريبا ويحاولان الالتقاء إذا كانا في نفس المدينة، وفقا للأشخاص الذين يعرفونهما.

التعليقات (0)

خبر عاجل