صحافة إسرائيلية

نجل نتنياهو يصف الدوحة بأنها "ثاني أكبر داعم للإرهاب".. ودبلوماسي قطري: هراء

نجل نتنياهو يخلق الجدل بين الفينة والأخرى بمهاجمته الدول- جيتي
نجل نتنياهو يخلق الجدل بين الفينة والأخرى بمهاجمته الدول- جيتي
هاجم نجل رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، قطر، خلال كلمة في مؤتمر الكنيسة الإنجيلية في فلوريدا.

ونقلت مواقع عبرية، أن يائير اتهم قطر بأنها "أكبر داعم للإرهاب، في العالم بعد إيران"، وقال إنها "دولة غنية للغاية ولسبب ما تم فرش السجاد الأحمر لها في واشنطن ونيويورك، لكنها برأيي ثاني أكبر إرهاب في العالم".

وتابع وفقا لصحيفة معاريف: "قطر هي أكبر مانح للجامعات في الولايات المتحدة، حيث تتواجد منظمات يسارية متطرفة تتظاهر ضد إسرائيل" على حد وصفه.

من جانبه قال الصحفي الإسرائيلي، ومراسل موقع أكسيوس الأمريكي باراك رافيد، نقلا عن دبلوماسي قطري، وصفه إن تصريحات "يائير نتنياهو كاذبة ومحض هراء".

وأفاد رافيد بمنشور عبر حسابه على موقع إكس، بأن الدبلوماسي القطري قال إن "تصريحاته غير مسؤولة، خاصة في هذا الوقت الحساس من المفاوضات بشأن تبادل الرهائن ووقف إطلاق النار بغزة، وهذا لن يؤدي إلا إلى تعقيد الأمور".

اظهار أخبار متعلقة


وأضاف الدبلوماسي القطري الكبير بحسب المراسل: "تعليقات يائير نتنياهو منسوخة من نقاط حوار الجماعات المتطرفة المعادية لأي حل سلمي للصراع في غزة - هذه الادعاءات الكاذبة لن تخفف الضغط عن أولئك الذين يفضلون مواصلة شن الحرب".

وادعى الدبلوماسي القطري أن المساعدات الإنسانية القطرية لغزة لا يتم إرسالها بشكل مباشر أبدا ولكنها تمر عبر إسرائيل، وقال الدبلوماسي القطري إن "هذه المساعدات تخضع لضمانات وضوابط صارمة طوال العملية".

وقال أيضا إن اتهامات يائير نتنياهو لقطر بأنها أكبر مانح للجامعات الأمريكية "باطلة أيضا حيث تعتبر هذه المدفوعات ليست تبرعات، فهي تغطي تكاليف فروع الجامعات الأمريكية في قطر"، وقال إن "قطر ليس لها علاقة بالاحتجاجات الأخيرة في الجامعات الأمريكية".
التعليقات (0)

خبر عاجل