سياسة دولية

ماذا قال ترامب لمساعديه بعد إطلاق الرصاص عليه؟ كان يبحث عن حذائه (شاهد)

يُسمع في الفيديو ترامب وهو يقول: "دعوني آخذ حذائي" للحرس الرئاسي - إكس
يُسمع في الفيديو ترامب وهو يقول: "دعوني آخذ حذائي" للحرس الرئاسي - إكس
تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يُظهر ما حدث بعد حادثة إطلاق النار على الرئيس الأمريكي السابق، مرشح الحزب الجمهوري الحالي، دونالد ترامب، خلال تجمع انتخابي في بنسلفانيا.

 ويُسمع في الفيديو ترامب وهو يقول "دعوني آخذ حذائي" للحرس الرئاسي الذي كان يحيطه بعد إصابته في أذنه اليمنى.

كما يُسمع حديث الحرس فيما بينهم بأن "مطلق النار حُيّد.. مطلق النار حُيّد.. يمكننا التحرك".

وأظهر مقطع فيديو جديد قناص القوات السرية الأمريكية وهو يقتل المسلح الذي أطلق النار.

وأعلن مكتب التحقيقات الفيدرالي رسميا أن الحادث كان محاولة لاغتيال ترامب.

في أول بيان له بعد الحادث، نشره عبر منصة "تروث سوشال"، قال ترامب إن الرصاصة أصابت "الجزء العلوي من أذني اليمنى"، وتحدث عن شعوره لحظة إطلاق النار، قائلا: "أدركت على الفور أن هناك خطأ ما، حيث سمعت صوت أزيز وطلقات وشعرت بالرصاصة تخترق الجلد. حدث نزيف، فأدركت حينها ما كان يحدث".

وأضاف ترامب: "إنه أمر لا يصدق أن يحدث مثل هذا الفعل في بلدنا. ولا يُعرف أي شيء حتى الآن عن مطلق النار الذي مات الآن".

ووجه ترامب الشكر إلى جهاز القوات السرية للولايات المتحدة، وجميع سلطات إنفاذ القانون، على استجابتهم السريعة، كما قدم التعازي لعائلة الشخص الذي قُتل في التجمع، ولعائلة الشخص الآخر الذي أصيب بجروح خطيرة.

وكشفت السلطات الأمريكية اسم منفذ محاولة اغتيال ترامب، وهو الشاب الأمريكي توماس ماثيو كروكس البالغ من العمر 20 عاما، والذي قتل برصاص قناص من الخدمة السرية لحماية الرؤساء الأمريكيين.

وبحسب شبكة "سي إن إن" الأمريكية، ينتمي توماس كروكس الذي حاول اغتيال الرئيس السابق خلال تجمع انتخابي، بحسب مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي (FBI)، إلى الحزب الجمهوري. 

اظهار أخبار متعلقة


وفقًا للشبكة، فقد عُثر على اسم كروكس في قائمة المشاركين في الانتخابات التمهيدية المغلقة، التي من خلالها يمكن للأعضاء التصويت للشخص الذي يريدون أن يكون المرشح الرئاسي للحزب الجمهوري. 
التعليقات (0)

خبر عاجل