سياسة عربية

لقطات مثيرة وغير مسبوقة لتدمير دبابات الاحتلال في رفح والشجاعية (شاهد)

دبابة للاحتلال قبل أن يفجرها مقاتل من القسام بعبوة شواظ- إعلام القسام
دبابة للاحتلال قبل أن يفجرها مقاتل من القسام بعبوة شواظ- إعلام القسام
بثت كتائب القسام، مشاهد مثيرة وغير مسبوقة، لكمائن أوقعت فيها قوة لجيش الاحتلال، دخلت منطقة الشارع الأول، في تل السلطان بمدينة رفح جنوب قطاع غزة، ومشاهد أخرى لعملياتها النوعية في حي الشجاعية.

وتظهر المشاهد، انفجار ناقلة جند من طراز النمر، بشكل كبير، بعد استهدافها بإحدى القذائف، خلال توغلها في الحي.

وخلف الانفجار تطاير أجزاء كبيرة من الآلية، فضلا عن اشتعال النيران فيها على الفور، وبقيت تحترق على الرغم من تكدس كبير للآليات من دبابات وجرافات حولها.

وفي مشهد آخر، من الكمين، ظهر أحد مقاتلي القسام، وهو يقنص رأس قائد إحدى الدبابات، بعد إطلاق النار عليه من رشاش بشكل مباشر.

كما هاجم أحد المقاتلين، من مسافة أمتار، إحدى دبابات الاحتلال، بواسطة قذيفة الياسين 105، وإصابتها بصورة مباشرة وحدوث انفجار فيها.

وظهر في أحد المشاهد، خروج أحد المقاتلين، ليزودها بواسطة عبوة ناسفة مخصصة للدبابات، وتقدم باتجاه إحداها، وقام بتفعليها والانسحاب على الفور، وبعد لحظات وقع انفجار كبير في الدبابة.

ووثقت القسام، لقطات سحب الاحتلال الدبابة المدمرة بواسطة أخرى، لإخلائها من المنطقة.
وفي وقت لاحق، نشرت "القسام" مشاهد من عمليات مقاتليها في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، قبل أن تعلق قوات الاحتلال انسحابها الخميس.

ويظهر في المشاهد عمليات ضرب آليات الاحتلال العسكرية، وتمركزات قواته الراجلة داخل المنازل والبيوت في الشجاعية.

كما تكشف المشاهد عن جانب من حياة المقاتلين في ظل استمرار عمليات التصدي لقوات الاحتلال، فضلا عن رصد عدد من الآليات المدمرة بفعل المقاومة العنيفة.



التعليقات (0)