رياضة دولية

بعمر الـ57.. المهاجم الياباني ميورا ينتقل إلى فريق جديد (شاهد)

بدأ ميورا مسيرته في نادي سانتوس البرازيلي عام 1986- نادي  أتلتيكو سوزوكا
بدأ ميورا مسيرته في نادي سانتوس البرازيلي عام 1986- نادي أتلتيكو سوزوكا
واصل المهاجم الياباني كازويوشي ميورا، أكبر لاعب محترف في العالم بعمر 57 عاما، مسيرته الاحترافية بالانضمام لصفوف أتلتيكو سوزوكا في الدرجة الرابعة اليابانية، معارا من يوكوهاما أف سي من الدرجة الثانية.

وعاد ميورا إلى اليابان بعد موسمين قضاهما مع نادي أوليفيرينسي البرتغالي من الدرجة الثانية، حيث خاض 8 مباريات معظمها من مقاعد اللاعبين الاحتياطيين، ولم يسجل أي هدف، وكان معارا أيضا من يوكوهاما.

وقال ميورا في مؤتمر صحفي، الثلاثاء، باستاد طوكيو الوطني: "لا اعتبر أن الاعتزال هو خيار يساورني في الوقت الحالي، شغفي للعبة عال جدا ولا يتزعزع".

وكشف ميورا أنه لم يتلق معاملة خاصة خلال الفترة التي قضاها في أوليفيرنسي، حيث لم يكن لاسمه الشهير ولا لعمره تأثير لدى اللاعبين والمدربين، وهو أمر كان ممتنا له.

وقال ميورا: "لقد تدربنا بكثافة عالية للغاية، وكنت أتلقى بعض الكلمات الانتقادية في التدريب من المدير الفني أيضا، لكن هذا أبقاني شابا عقليا".

وبدأ ميورا مسيرته في نادي سانتوس البرازيلي عام 1986، ودافع عن ألوان أندية كرواتية وإيطالية وأسترالية خلال مسيرته الطويلة.

وهو أحد أبرز لاعبي الكرة الآسيوية، وساهم خلال تسعينيات القرن الماضي في وضع الكرة اليابانية على الخارطة العالمية بعد إطلاق الدوري الياباني للمحترفين عام 1993.

وخاض مباراته الرسمية الأولى في الدوري الياباني عام 1990، وشارك في صفوف منتخب بلاده في 89 مباراة، سجل خلالها 55 هدفا، لكنه غاب بشكل مفاجئ عن التشكيلة الرسمية للساموراي في باكورة مشاركاته في نهائيات كأس العالم 1998 في فرنسا.
التعليقات (0)