سياسة دولية

متظاهرون يابانيون يجسدون مشهد ضحايا غزة في المستشفيات (شاهد)

متظاهرون يابانيون استلقوا في الشارع ومكثوا بصمت دون حراك مرتدين ملابس ملطخة بالدماء ورفعوا أعلام فلسطين - الأناضول
متظاهرون يابانيون استلقوا في الشارع ومكثوا بصمت دون حراك مرتدين ملابس ملطخة بالدماء ورفعوا أعلام فلسطين - الأناضول
أقيمت مظاهرة أمام أحد المراكز التجارية في منطقة شينجوكو بالعاصمة اليابانية طوكيو جسد خلالها المتظاهرون مشهد الضحايا الذين استشهدوا جراء هجمات الاحتلال الإسرائيلي على المستشفيات في قطاع غزة.

وأمام أحد المراكز التجارية في منطقة شينجوكو، لتنظيم المظاهرة اجتمع أعضاء منظمات غير حكومية يابانية ومسلمون يعيشون في طوكيو.

واستلقى المتظاهرون في الشارع ومكثوا بصمت دون حراك مرتدين ملابس ملطخة بالدماء ورفعوا أعلام فلسطين، من أجل تجسيد مشهد الضحايا الذين قُتلوا في مستشفيات غزة.

كما وضع المتظاهرون دمى مغطاة بأكفان ملطخة بالدم، في إشارة إلى الضحايا الرضع في غزة.

ورفع المتظاهرون أيضا لافتات عدة، داعية لفرض عقوبات على الاحتلال الإسرائيلي، فيما حظيت المظاهرة باهتمام كبير من المارة.

وفي ٢٧ أيار/مايو الماضي، أعلنت اليابان، معارضتها الهجمات التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

 وأوضحت وزارة الخارجية اليابانية في بيان، أن الوزيرة يوكو كاميكاوا أكدت لنظيرها الإسرائيلي يسرائيل كاتس في اتصال هاتفي، معارضة اليابان للهجمات التي تستهدف مدينة رفح.

 وبحسب بيان الخارجية اليابانية، فإن الوزير كاميكاوا أكد معارضة بلاده لأي عملية عسكرية إسرائيلية واسعة النطاق في مدينة رفح.

وأعرب الوزير الياباني عن بالغ قلقه إزاء الوضع الإنساني المتدهور في قطاع غزة.

ومنذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، ويشن الاحتلال الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة بدعم أمريكي مطلق، خلفت أكثر من 123 ألف فلسطيني بين شهيد وجريح، ما أدخل تل أبيب في عزلة دولية وتسبب بملاحقتها قضائيا أمام محكمة العدل الدولية.

ويواصل الاحتلال حربه رغم قرارين من مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح رفح، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني المزري في غزة.

اظهار أخبار متعلقة


وتحدى الاحتلال طلب المدعي العام لمحكمة الجنائية الدولية كريم خان٬ إصدار مذكرات اعتقال بحق رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، ووزير دفاعه يوآف غالانت، لمسؤوليتهما عن جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية في غزة.
التعليقات (0)