سياسة دولية

الجيش الأمريكي يعلن اغتيال مسؤول كبير في "تنظيم الدولة" بسوريا

يحارب التحالف الدولي تنظيم الدولة في العراق وسوريا منذ عام 2014- الأناضول
يحارب التحالف الدولي تنظيم الدولة في العراق وسوريا منذ عام 2014- الأناضول
قالت القيادة المركزية الأمريكية الأربعاء، إنها قتلت أسامة جمال محمد إبراهيم الجنابي٬ المسؤول الكبير في تنظيم الدولة في غارة جوية شنتها في سوريا.

وأضافت في بيان عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا)، أن مقتل الجنابي سيؤدي إلى "تعطيل قدرة داعش على توفير الموارد وتنفيذ الهجمات الإرهابية". وقالت: "لا يوجد ما يشير إلى إصابة أي مدنيين في هذه الضربة".

وذكرت في بيانها، أن القيادة المركزية الأمريكية "ستواصل إلى جانب الحلفاء والشركاء في المنطقة، تنفيذ العمليات الرامية إلى إضعاف القدرات العملياتية لتنظيم داعش وضمان هزيمته الدائمة".

ومنذ عام 2014، يحارب التحالف الدولي تنظيم الدولة٬ من أجل انتزاع جميع الأراضي التي كان التنظيم يسيطر عليها في العراق وسوريا.

واستطاع هذا التحالف الدولي، أن يؤثر على قدرات التنظيم التي شهدت تراجعا ملحوظا على التخطيط للاعتداءات واجتذاب المقاتلين الأجانب والحصول على التمويل.

اظهار أخبار متعلقة


وفي 25 نيسان/أبريل الماضي٬ اعتقل الجيش الوطني السوري اثنين من مسؤولي تنظيم الدولة شمال البلاد، مستعينا بمعلومات وفرها جهاز الاستخبارات التركية.

 وأوضحت مصادر أمنية تركية، أن الجيش الوطني السوري، تمكن من اعتقال زياد الحجي الملقب بـ"أبي بكر القريشي" الذي كان يدير حركة أموال التنظيم فيما يسمى بولاية دمشق.

كما استطاع اعتقال موسى محمد الحبيب الملقب بـ"أبي البراء"، في منطقة "نبع السلام" شمال سوريا.

وفي 28 تشرين الأول/أكتوبر عام 2019 قتلت القوات الأمريكية الخاصة في غارة ليلية مفاجئة، زعيم تنظيم الدولة، العراقي أبو بكر البغدادي، في محافظة إدلب شمال غربي سوريا، في عملية شاركت فيها مقاتلات حربية وطائرات مسيرة.
التعليقات (0)