سياسة دولية

30 شهيدا وجريحا جراء غارات إسرائيلية على مواقع بمحيط حلب (شاهد)

تكثفت الضربات الإسرائيلية على الأراضي السورية منذ بدء العدوان على غزة- سانا
تكثفت الضربات الإسرائيلية على الأراضي السورية منذ بدء العدوان على غزة- سانا
أعلنت وزارة دفاع النظام السوري، فجر الاثنين، استهداف الاحتلال الإسرائيلي مواقع جنوب شرق حلب، ما أسفر عن وقوع عدد من الشهداء، في حين ذكرت وسائل إعلام محلية تعرض معمل لصهر النحاس في ريف المحافظة الواقعة شمالي البلاد للقصف.

وقالت وزارة الدفاع في بيان عبر منصة "فيسبوك"، إنه "حوالي الساعة 00:20 بعد منتصف ليل الاثنين شن العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه جنوب شرق حلب مستهدفاً بعض المواقع في محيط حلب، وأدى العدوان إلى ارتقاء عدد من الشهداء  ووقوع بعض الخسائر المادية"، دون تفاصيل حول عدد القتلى.



من جهته، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن انفجارات قوية هزت مدينة حلب شمال سوريا بعد استهداف صاروخي لمعمل نحاس في بلدة حيان بريف المحافظة الشمالي.

وأضاف أن الغارات الإسرائيلي أسفرت عن استشهاد 12 شخصا في حصيلة أولية، في حين ارتفعت الحصيلة فيما بعد إلى نحو 17 شهيدا، و15 جريحا بفعل العدوان.

وأشار المرصد إلى أن انفجارات قوية متتالية مجهولة دوت في بلدة حيان نتيجة استهداف صاروخي لمعمل النحّاس، حيث تسيطر على البلدة ميليشيات إيرانية من جنسيات سورية وغير سورية.


في المقابل، ذكرت وسائل إعلام تابعة للنظام السوري، أن غارات إسرائيلية استهدفت مواقع في ريف حلب، دون التطرق إلى مزيد من التفاصيل.

وذكرت صحيفة "الوطن" السورية عبر حسابها في منصة "تلغرام"، أن انفجارات دوت في سماء حلب، في حين تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع مصورة تظهر اندلاع النار في أحد المنشآت.

يشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي شن مئات الغارات الجوية على مواقع مختلفة في سوريا لقوات النظام وأهداف إيرانية وأخرى لحزب الله منذ عام 2011، الذي شهد بداية اندلاع الأزمة في البلاد؛ جراء قمع النظام الوحشي للثورة الشعبية.

إظهار أخبار متعلقة


وتكثفت الضربات الإسرائيلية على الأراضي السورية منذ بدء العدوان الوحشي المتواصل على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر عام 2023.

وحسب إحصاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، فإن دولة الاحتلال الإسرائيلي هاجمت الأراضي السورية 40 مرة منذ مطلع العام الجاري، منها 28 جوية و12 برية، ما تسبب في إصابة وتدمير نحو 81 هدفا، ما بين مستودعات للأسلحة والذخائر ومقرات ومراكز وآليات عسكرية.

وقبل أيام، استهدف جيش الاحتلال الإسرائيلي مركبتين تعودان لحزب الله اللبناني بريف محافظة حمص وسط سوريا، ما أسفر عن سقوط شهيدين وعدد من الجرحى، وذلك بعد استشهاد ستة آخرين من عناصر الحزب؛ إثر استهداف مقر له بالقرب من مدرسة النابغة الذبياني شمالي دوار مدينة القصير قرب الحدود اللبنانية.
التعليقات (0)