سياسة عربية

شهداء واشتباكات ضارية بعد تسلل قوة للاحتلال بشاحنة إلى بلدة بجنين (شاهد)‏

قوة الاحتلال المتسللة جرى كشفها بعد دخول البلدة- الأناضول
قوة الاحتلال المتسللة جرى كشفها بعد دخول البلدة- الأناضول
قالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن شابا استشهد، وأصيب 3 آخرون برصاص الاحتلال، خلال اقتحام بلدة كفر دان، غربي مدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة، في حين أعلن الاحتلال اغتياله 3 شبان في البلدة.

واندلعت اشتباكات ضارية بين مقاومين، وقوات الاحتلال، التي اقتحمت البلدة عبر قوة خاصة، مختبئة داخل شاحنة للنقل، دخلت البلدة بصورة مفاجئة، تبع ذلك رتل من آليات الاحتلال.

وقالت مصادر إن المقاومين، فجروا عبوة ناسفة، بآلية للاحتلال، وأطلقوا صليات من الرصاص تجاه القوات المقتحمة، فيما شوهدت مروحيات هجومية للاحتلال من طراز أباتشي تحلق في سماء البلدة لإسناد قوات الاحتلال.

وقصفت طائرة للاحتلال، سيارة في محيط البلدة، واشتعلت فيها النيران، في حين أعدمت قوات الاحتلال أحد الشبان، وسط الطريق، بعد إصابته، عبر استمرار إطلاق النار عليه.

وأعلن الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقمه في جنين نقلت شهيدا من كفر دان إلى المستشفى، كما وأن طواقمه تتعامل مع إصابة رصاص حي في الرأس خطرة جدا.

اظهار أخبار متعلقة



وقالت مصادر فلسطينية، إن الشهيد في قرية كفر دان هو الشاب أيمن عبد الكريم أبو فضالة وقد وصل جثمانه إلى مستشفى جنين الحكومي.

وحاصرت قوات الاحتلال، منزلا في البلدة، واستهدفته بصواريخ محمولة على الكتف، فيما طالبت عددا من المقاومين بتسليم أنفسهم، عبر مناداتهم بمكبرات الصوت.

وأطلق المقاومون النار، تجاه الشاحنة التي تسللت بها قوات الاحتلال، في الوقت الذي قالت فيه سرايا القدس كتيبة جنين، إن مقاتليها يخوضون اشتباكات مسلحة مع قوات الاحتلال، التي تسللت إلى البلدة، بعد كشفها.

وجاء اقتحام كفر دان، بعد يوم واحد من إقدام الاحتلال، على اغتيال 4 مقاومين في الضفة الغربية، بعد اقتحام بلدة كفر نعمة التابعة لرام الله مساء الاثنين.

واليوم الثلاثاء، عم الإضراب الشامل كافة مناحي الحياة في محافظة رام الله والبيرة وسط الضفة الغربية، حدادا على استشهاد المقاومين الأربعة، والذي يتهم الاحتلال أحدهم وهو أسير سابق، بإحراق ممتلكات بؤرة استيطانية للاحتلال في المنطقة.

والإثنين، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان، أن الهيئة العامة للشؤون المدنية أبلغتها بـ"استشهاد 4 مواطنين برصاص الاحتلال في بلدة كفر نعمة هم: محمد رسلان عبدو، محمد جابر عبدو، رشدي سميح عطايا، ورابع لم تعرف هويته بعد".




التعليقات (0)