سياسة عربية

"وجها لوجه مع الميركفاه".. القسام تبث مشاهد جديدة للمعارك في مدينة رفح (شاهد)

وثقت المشاهد تدمير المقاومة عددا من آليات جيش الاحتلال الإسرائيلي- إعلام القسام
وثقت المشاهد تدمير المقاومة عددا من آليات جيش الاحتلال الإسرائيلي- إعلام القسام
بثت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، مشاهد جديدة لتصدي مقاتليها لتوغل قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة رفح جنوبي القطاع.

وأظهرت المشاهد لحظات استهداف المقاومة لعدد من آليات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة في رفح وتدميرها خلال المواجهات المباشرة المستمرة منذ شهر تقريبا.

كما تضمنت المشاهد عمليات قصف حشود العدو في رفح بقذائف الهاون.


اظهار أخبار متعلقة



وفي وقت سابق أعلنت القسام قصف مقر القيادة والسيطرة للاحتلال في موقع "كرم أبو سالم" شرق مدينة رفح جنوب القطاع بمنظومة الصواريخ "رجوم" قصيرة المدى من عيار 114ملم.

وذكرت أن مقاتليها استهدفوا دبابتين من نوع "ميركفاه 4" بقذيفة "الياسين 105" على مفترق البلعاوي بمخيم يبنا جنوب رفح.

وقالت إن مقاتلي القسام تمكنوا بالاشتراك مع سرايا القدس من استهداف مبنى يتحصن به عدد من جنود الاحتلال بقذيفة "TBG" وإيقاعهم بين قتيل وجريح في مخيم يبنا بمدينة رفح جنوب القطاع.

وفي دير البلح قالت القسام إن عناصرها يخوضون اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال المتوغلة شرق مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

كما استهدفوا جرافة من نوع "D9" بعبوة "شواظ" ودبابتين من نوع "ميركفاه" بقذيفتي "الياسين 105" شرق دير البلح وسط قطاع غزة.

اظهار أخبار متعلقة



وواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي استهداف المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة، وارتكاب المجازر المروعة بحقهم، وذلك في إطار حربه الدموية المستمرة لليوم الـ244 على التوالي، في حين شهدت الجبهة الشمالية بين حزب الله اللبناني و"إسرائيل" تصعيدا كبيرا خلال الأيام الأخيرة. 

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، الخميس، أن عدد الشهداء الفلسطينيين بلغ 36654 شخصا، فيما أصيب 83309 آخرون، في عدوان الاحتلال الإسرائيلي الأهوج على كامل قطاع غزة المحاصر، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر من العام الماضي.

وخلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، أكدت الوزارة في غزة، أن نحو 68 فلسطينيا استشهدوا وأصيب 235 شخصا. فيما ارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر الخميس، مجزرة جديدة بحق المدنيين الفلسطينيين، بعد استهدافه مدرسة تؤوي النازحين في مخيم النصيرات، وذلك وسط قطاع غزة، ما أسفر عن عدد كبير من الشهداء والمصابين، جلهم من النساء والأطفال.

وبحسب المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، شنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي هجوما صاروخيا استهدف طابقا كاملا من مدرسة "السردي" الإعدادية في مخيم 2 بمنطقة النصيرات بشكل مباشر، وهو ما تسبّب في استشهاد ما يزيد على 27 شهيدا وإصابة آخرين بجروح، وذلك في حصيلة أولية مرشحة للارتفاع.

اظهار أخبار متعلقة



وفي السياق نفسه، قالت جولييت توما، وهي مديرة الاتصال في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، إن "عدد قتلى الهجوم على مدرسة النصيرات في قطاع غزة يتراوح بين 35 و45، لكنها أضافت أن الأعداد لا يمكن تأكيدها في تلك المرحلة".

تجدر الإشارة إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يواصل ارتكاب المجازر على غزة، لليوم الـ244 على التوالي، وذلك في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية، وكل ما في القطاع، حيث لم يترك حجرا ولا بشرا إلا وقصفه.
التعليقات (0)