رياضة دولية

ثلاثية هالاند تقود النرويج لاكتساح كوسوفو وإريكسن يمنح الفوز للدنمارك

رفع هالاند رصيده بهذا الهاتريك إلى 30 هدفا في 32 مباراة دولية- UEFA / إكس
رفع هالاند رصيده بهذا الهاتريك إلى 30 هدفا في 32 مباراة دولية- UEFA / إكس
قاد النجم النرويجي إيرلينغ هالاند منتخب بلاده لتحقيق فوز ودي باهر على منتخب كوسوفو بثلاثية نظيفة اليوم الأربعاء.

وسجل محترف مانشستر سيتي الإنجليزي ثلاثية كاملة "هاتريك" في مرمى كوسوفو في الدقائق 15 و70 و75.

ورفع هالاند رصيده بهذا الهاتريك إلى 30 هدفا في 32 مباراة دولية بقميص منتخب بلاده.

وسيخوض منتخب النرويج مباراة أخرى ضد الدنمارك يوم السبت المقبل، علما بأنه لن يشارك في بطولة أمم أوروبا لكرة القدم يورو 2024 في ألمانيا.

وفي مباراة أخرى، سجّل كريستيان إريكسن هدفاً متأخراً مذهلاً، ليمنح الدنمارك الفوز 2-1 على السويد في مباراة ودية مثيرة للاستعداد لبطولة أمم أوروبا على ملعب باركن الممتلئ بالكامل اليوم الأربعاء.

وعزز إريكسن مكانته كمصدر للإبداع في منتخب بلاده قبل المشاركة في البطولة القارية التي تستضيفها ألمانيا.

واحتاج صاحب الأرض إلى أكثر من دقيقة بقليل ليفتتح التسجيل، خلال هفوة من دفاع السويد ومن أول ركلة ركنية في المباراة، ليمرر إريكسن الكرة إلى بيير-إميل هويبرغ عند القائم القريب، ليضع الكرة بسهولة في الشباك.

ومع توقع جماهير الدنمارك، التي كست الملعب باللون الأحمر، أن يكون ذلك مجرد بداية لأداء هجومي، ردت السويد بهدف سريع عبر ألكسندر إيساك (9).

وتحكم إريكسن (32 عاما)، الذي انهار بسبب أزمة قلبية على نفس الملعب في المباراة الافتتاحية للدنمارك في بطولة أوروبا 2020 ضد فنلندا، في إيقاع المباراة طوال الوقت، ومنح هدفه من تسديدة هائلة في الدقيقة 86 فوزا مستحقا للدنمارك.

وتختتم الدنمارك استعداداتها لبطولة أمم أوروبا 2024™ بمباراة على أرضها أمام النرويج يوم السبت المقبل، قبل السفر إلى ألمانيا لمواجهة سلوفينيا وإنجلترا وصربيا في المجموعة الثالثة.

التعليقات (0)