تشهد العديد من الولايات التركية احتجاجات بوتيرة يومية ضد الاحتلال الإسرائيلي- الأناضول
تشهد العديد من الولايات التركية احتجاجات بوتيرة يومية ضد الاحتلال الإسرائيلي- الأناضول

مئات البالونات الحُمر في سماء إسطنبول تضامنا مع الشعب الفلسطيني (صور)

أطلقت مئات البالونات الحُمر في سماء إسطنبول بتركيا للفت أنظار سكان المدينة إلى حرب الإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني في قطاع غزة من السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وأطلق متطوعون من وقف خدمة الشباب والتعليم التركي "TÜRGEV"، الأحد، مئات البالونات الحُمر في سماء إسطنبول خلال احتشادهم في وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني أمام مسجد تشاملجا، بحسب وكالة الأناضول.


Image1_520242054059546717376.jpg

وقالت رئيسة مجلس إدارة الوقف فاطمة نور ألتون، في كلمة لها خلال الوقفة التضامنية، إن فكرة إلقاء البالونات الحمر في السماء تم استلهامها من جدارية "فتاة البالون" لرسام الغرافيك البريطاني بانكسي.

وبانكسي هو فنان شوارع وناشط سياسي ومخرج سينمائي مقيم في إنجلترا، ولا يزال اسمه الحقيقي وهويته غير مؤكدين، ويستخدم رسوماته كوسيلة للتعبير عن الواقع والسخرية منه، وينتشر فنه حول العالم، وفقا لوكالة الأناضول.

اظهار أخبار متعلقة


وأشارت ألتون في كلمتها إلى ما أسمته "الكفاح الملحمي" للشعب الفلسطيني ضد المحتل الإسرائيلي، مشددة على أهمية الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي في العدوان الوحشي الذي تشنه دولة الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.


Image1_520242054122388409354.jpg

وتشهد العديد من الولايات التركية احتجاجات بوتيرة يومية ضد الاحتلال الإسرائيلي وجرائمه المروعة بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.


Image1_520242054258381322266.jpg

يشار إلى أن تركيا توجهت خلال الشهر الأخير بخطوات متسارعة إلى التشديد على وقوفها إلى جانب فلسطين ومقاومتها بشكل لا لبس فيه عبر اتخاذ العديد من القرارات المهمة، بما في ذلك قطع التجارة مع "إسرائيل" بالكامل، وإعلانها الانضمام إلى دعوى جنوب أفريقيا ضد الاحتلال الإسرائيلي أمام محكمة العدل الدولية.

التعليقات (0)