سياسة دولية

طالب متفوق يفاجئ بايدن بحفل تخريج كلية مورهاوس.. أوقفوا إطلاق النار بغزة (شاهد)

بايدن انضم للحضور الذين صفقوا للطالب رغم إرساله السلاح لقتل سكان غزة- إكس
بايدن انضم للحضور الذين صفقوا للطالب رغم إرساله السلاح لقتل سكان غزة- إكس
فاجأ الطالب المتفوق في كلية مورهاوس، الذي ألقى كلمة الخريجين، الرئيس الأمريكي جو بايدن، بالدعوة إلى وقف إطلاق النار الفوري والدائم في قطاع غزة.

وقال الطالب، وهو يقف أمام بايدن، "بصفتي أحد طلاب مورهاوس، وكإنسان، أدعو إلى وقف إطلاق النار الفوري والدائم في قطاع غزة، يا أيها العالم غنوا معا أغنية العدالة.. شكرا لكم".

وسادت حالة احتفاء وتصفيق شديد من أعضاء هيئة التدريس والمشاركين في حفل التخرج، بعبارات الطالب، ولم يكن أمام الرئيس الأمريكي سوى مشاركتهم التصفيقَ على كلمته.

وكانت سادت حالة من القلق بين أعضاء هيئة التدريس والطلبة في كلية "موروهاوس"، وذلك قبيل مشاركة الرئيس الأمريكي جو بايدن في الكلية نهاية هذا الأسبوع.

إظهار أخبار متعلقة



وتعد كلية "موروهاوس" مرموقة وتاريخية ومخصصة للسود في أتلانتا، وانبعث القلق من خطاب بايدن المرتقب، بسبب رفض مجموعة من أعضاء هيئة التدريس في الكلية مؤخرا، منح درجة الدكتوراه الفخرية لبايدن.

وانتقد أعضاء هيئة التدريس المعارضون للقرار سياسات بايدن بشأن الشرطة والسجن الجماعي، وتعامله مع الحرب في غزة، وتعليقاته الأخيرة حول الاحتجاجات الطلابية.

وفي بيان لها، اعترفت كلية مورهاوس بوجود بعض الخلافات، لكنها قالت؛ إن سبب التصويت على الدرجة الفخرية كان ببساطة بسبب لغط إجرائي.
التعليقات (0)