حقوق وحريات

سلطات الاحتلال توجه هذه التهم لشقيقة رئيس المكتب السياسي لحماس

نسبت النيابة العامة للاحتلال إلى صباح تهمة  "التماهي مع منظمة إرهابية والتحريض"- جيتي
نسبت النيابة العامة للاحتلال إلى صباح تهمة "التماهي مع منظمة إرهابية والتحريض"- جيتي
وجهت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، الأحد، عدة تهم لصباح هنية (57 عاما) شقيقة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية.

وجاء في لائحة الاتهام التي قدّمتها النيابة العامة أنه "في 9 تشرين الأول/ أكتوبر 2023، أرسلت صباح هنية عشرات الرسائل، بما في ذلك إلى شقيقها، رسائل واتساب تضمنت كلمات مدح وتعاطف وتشجيع لأعمال حماس التي حصلت في السابع من أكتوبر"، بحسب موقع "عرب48".

ونسبت النيابة العامة للاحتلال إلى صباح تهمة  "التماهي مع منظمة إرهابية والتحريض".

يذكر أن صباح هنية من سكان بلدة تل السبع في منطقة النقب المحتل عام 1948.

وجاء في لائحة الاتهام أنه "في اليوم التالي، وبعد عدة أيام أيضًا، أرسلت المتهمة رسالة أخرى في مجموعات الواتساب التي هي عضو فيها: أي شخص يمكنه إرسال هذا الدعاء لجميع الأسماء الموجودة معكم له تأثير كبير في تدمير العدو، هذه الصلاة لمرة واحدة. اللهم فرّقهم وفرّق بينهم، واجعل تدبيرهم بهدمهم وهدم بنيانهم وتغيير حالهم وقرب نهايتهم، واقطع حياتهم وأشغلهم بجثثهم... اللهم أحصهم عدداً واقتلهم ولا تترك منهم أحداً يا الله، اللهم افعل في ذبحهم، وأبعد عنا شرهم يا الله… وصلى الله على محمد وعلى أمّة محمد".

اظهار أخبار متعلقة


واعتقلت شرطة الاحتلال الإسرائيلي وجهاز الأمن العام (شاباك)، فجر الاثنين 1 نيسان/ أبريل الحالي، صباح عبد السلام هنية، شقيقة إسماعيل هنية، بعد أن اقتحمت بقوات كبيرة منزلها في بلدة تل السبع في منطقة النقب، بشبهة "التواصل مع ناشطي حماس، والتماثل مع التنظيم الإرهابي، والتحريض على عمل إرهابي ضد إسرائيل".

وخلال التحقيقات، قالت صباح هنية إن الهاتف المحمول الذي بحوزتها مستخدم من قبل الأولاد والأحفاد، ولم تعلم من الذي كتب النص المذكور في تطبيق واتساب ضمن مجموعة خاصة لعائلتها، بمن فيهم الموجودون في غزة.

يشار إلى أن صباح هنية تزوجت هي وشقيقتها في النقب، داخل أراضي 48، قبل عدة عقود، وحصلتا على بطاقتي هوية إسرائيلية. ومنذ اندلاع الحرب على غزة، نشرت بعض وسائل الإعلام العبرية تقارير اعتبرتها العائلة في النقب تحريضاً وتهويشاً عليها بسبب شهوة الانتقام والملاحقة، وأنه لا ذنب لصباح هنية سوى حقيقة أنها شقيقة إسماعيل هنية.

التعليقات (0)