سياسة دولية

ترامب يرد على هتاف "الإبادة الجماعية" بتجمعه الانتخابي: "ليسوا مخطئين" (شاهد)

ترامب يتفاعل مع هتاف "جو الابادة الجماعة" - جيتي
ترامب يتفاعل مع هتاف "جو الابادة الجماعة" - جيتي

أظهر مقطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي أنصار الرئيس السابق دونالد ترامب خلال مسيرة إعادة انتخابه في مدينة شنيكسفيل بولاية بنسلفانيا الليلة الماضية، وهم يرددون هتاف "جُو الإبادة الجماعية"، وهو تعبير يشير إلى دعم الرئيس الحالي جو بايدن غير المشروط لما يقوم به الاحتلال الإسرائيلي من إبادة جماعية في قطاع غزة.



ومن غير المفهوم ما الذي يقصده أنصار ترامب من خلال ترديد هتاف "جو الإبادة الجماعية"٬ فمن المعروف أن ترامب نفسه تعهد بالمثل بتقديم دعم لا مشروط للاحتلال الإسرائيلي.

المفاجأة كانت عندما أيد ترامب هذه الهتافات، حيث قال الرئيس السابق للولايات المتحدة: "ليسوا مخطئين"٬ ولم يعرف بعد ما المقصود بعبارته هذه. 

وقد قال ترامب في وقت سابق: "إن الهجوم الإيراني على إسرائيل لم يكن ليحدث لو كنت رئيسا"  

ويذكر أنه، قال خلال تواجده في تجمع انتخابي: "بارك الله في شعب إسرائيل، إنهم يتعرضون للهجوم الآن، هذا لأننا نظهر ضعفا كبيرا، وهذا لن يحدث، الضعف الذي أظهرناه لا يصدق، ولم يكن ليحدث لو كنت في منصب الرئيس، أنتم تعلمون ذلك، وهم يعلمون، إن الجميع يعرف ذلك هذا هجوم لم يكن ليحدث". في إشارة إلى الهجوم الصاروخي الإيراني على الاحتلال.

اظهار أخبار متعلقة




ويذكر أن ترامب كان داعما قويا للاحتلال الإسرائيلي خلال فترة رئاسته٬ حيث اعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل، ونقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى هناك، وساهم عام 2020، في تطبيع العلاقات بين الاحتلال الإسرائيلي وعدد من الدول العربية على رأسها الإمارات العربية المتحدة والبحرين والمغرب.

اظهار أخبار متعلقة




ويستعد ترامب لتمثيل الحزب الجمهوري في الانتخابات الرئاسية القادمة٬ وتشهد الولايات المتحدة، الاثنين، لحظة فاصلة من تاريخها السياسي٬ حيث تبدأ في نيويورك محاكمة ترامب بشأن الأموال غير المشروعة، وهي أول محاكمة جنائية لرئيس سابق، وأولى لوائح اتهام من بين 4 لوائح اتهام أخرى، موجهة لمرشح رئاسي، سيقضي أيامه في المحكمة نهارا، ويواصل حملاته الانتخابية ليلا.  
التعليقات (0)

خبر عاجل