سياسة دولية

عقب مقاطعته بين أنصاره.. بايدن يقر بضرورة توفير مزيد المساعدات الصحية لغزة (شاهد)

، يتعمد الاحتلال استهداف المستشفيات والمراكز الصحية في قطاع غزة- الأناضول
، يتعمد الاحتلال استهداف المستشفيات والمراكز الصحية في قطاع غزة- الأناضول
أقر الرئيس الأمريكي جو بايدن، بصواب مطالبات المتظاهرين بتوفير المساعدات الإنسانية والرعاية الصحية في قطاع غزة، الذي يتعرض لحرب دموية، أبرز أهدافها المستشفيات والمراكز الصحية والمدنيين.

وقال بايدن، الثلاثاء، عقب قطع متظاهرين مؤيدين لفلسطين كلمة له في ولاية كارولاينا الشمالية في إطار حملته الانتخابية، مطالبين بمزيد من المساعدات الإنسانية والصحية إلى قطاع غزة، إنهم "على حق".


وبينما كان بايدن يتحدث عن أهمية الرعاية الصحية، صرخ أحد المتظاهرين سائلا: "ماذا عن الرعاية الصحية في غزة؟" ورد بايدن بالقول: "الجميع يستحق الرعاية الصحية"، بحسب وكالة الأناضول.

وشدد المتظاهرون على تعرض مستشفيات القطاع المحاصر للقصف، كما أنهم هتفوا بشعارات من قبيل "أنتم متواطئون في جريمة الإبادة الجماعية" و"وقف فوري لإطلاق النار".

وبعد توقفه عن الحديث لمدة إثر ذلك، قال بايدن: "إنهم محقون، علينا توفير المزيد من المساعدة (الصحية) لغزة".

في غضون ذلك، يواصل  الاحتلال الإسرائيلي لليوم العاشر على التوالي شن عدوان واسع على مجمع الشفاء الطبي، الذي كان يضم أكثر من 7 آلاف مريض ونازح؛ وينفذ حملة قتل واعتقالات واسعة في صفوف النازحين داخل المستشفى ويقصف المنازل المحيطة به، ما خلف عشرات الشهداء والجرحى.

اظهار أخبار متعلقة


ومنذ بدء عدوانه في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، يتعمد الاحتلال استهداف المستشفيات والمراكز الصحية في قطاع غزة، الأمر الذي أسفر عن خروج العشرات منها عن الخدمة، فضلا عن المجازر المروعة بحق الكوادر الطبية والمرضى.

ولليوم الـ173 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى أكثر من 32 ألف شهيد، وأكثر من 74 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

التعليقات (0)