سياسة دولية

"الأغذية العالمي": حياة آلاف الأطفال عرضة للموت حال لم ندخل شمال غزة

يشن الاحتلال الإسرائيلي حرب تجويع وحشية على أهالي قطاع غزة- الأناضول
يشن الاحتلال الإسرائيلي حرب تجويع وحشية على أهالي قطاع غزة- الأناضول
شدد برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، الاثنين، على أن آلاف الأطفال في قطاع غزة عرضة لخطر الموت جوعا بسبب العدوان المتواصل على قطاع غزة وعرقلة الاحتلال الإسرائيلي لدخول المساعدات الإنسانية.

وقال كبير الاقتصاديين في برنامج الأغذية، عارف حسين، إن "الأطفال يموتون من الجوع في قطاع غزة، وخاصة في الشمال"، مشيرا إلى أن البرنامج الأممي "على وشك إعلان المجاعة" في شمال غزة، حسب الأناضول.

وأضاف حسين،  خلال تقديمه معلومات لصحفيين في الأمم المتحدة حول تقرير التصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي (IPC)، أنه "بالنسبة للعاملين في مجال الإغاثة الإنسانية، المجاعة تعني الإعلان عن فشلنا الجماعي. وتعني أننا فشلنا ومات الناس والأطفال من الجوع".

اظهار أخبار متعلقة


وشدد على ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة قبل حدوث المجاعة، مشيرا إلى أن "الأطفال يموتون من الجوع" في عموم غزة.

وحذر من أنه "في حال عدم التمكن من الدخول إلى شمال غزة، فلن يموت 20-30 طفلاً بل آلاف منهم. لا يمكننا أن نسمح بذلك".

وكان تقرير "التصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي" (IPC)، الذي أعدته مؤسسات تابعة للأمم المتحدة، أظهر أن 70 بالمئة من سكان شمال قطاع غزة يواجهون "جوعا كارثيا"، وفقا للأناضول.

وفي وقت سابق الاثنين، قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، إن تقريرا دعمته المنظمة العالمية، أشار إلى أن المجاعة أصبحت وشيكة في شمال غزة، مشددا على ضرورة "التحرك الآن لمنع ما لا يمكن تصوره أو قبوله أو تبريره في قطاع غزة".

وأضاف أن "هذه الكارثة هي بالكامل من صنع الإنسان، ويوضح هذا التقرير أنه يمكن وقفها"، مطالبا الاحتلال الإسرائيلي بـ"ضمان الوصول الكامل وغير المقيد للسلع الإنسانية إلى جميع أنحاء غزة".

وتتصاعد حدة المجاعة في قطاع غزة بشكل متسارع، لا سيما في المناطق الشمالية، ما أسفر عن استشهاد  فلسطينيين، بينهم أطفال ومسنون، جراء الجفاف ونقص حاد في التغذية.

اظهار أخبار متعلقة


ويشن الاحتلال الإسرائيلي حرب تجويع وحشية على أهالي قطاع غزة، عبر عرقلة دخول المساعدات من خلال المعابر البرية ما أدى إلى اتساع رقعة المجاعة لا سيما في مناطق شمال قطاع غزة.

ولليوم الـ164 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى أكثر من 31 ألف شهيد، وأكثر من 73 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

التعليقات (0)