سياسة عربية

الاحتلال يتنصل من المسؤولية عن مجزرة "دوار الكويت" في غزة

ارتكب جيش الاحتلال خلال 48 ساعة 5 مجازر وجرائم ضد مراكز توزيع المساعدات الإغاثية في قطاع غزة- وفا
ارتكب جيش الاحتلال خلال 48 ساعة 5 مجازر وجرائم ضد مراكز توزيع المساعدات الإغاثية في قطاع غزة- وفا
تنصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، من المسؤولية عن مجزرة "دوار الكويت" التي وقعت الليلة الماضية في مدينة غزة، وأسفرت عن استشهاد أكثر من 20 فلسطينيا وإصابة 161 آخرين.

وقال جيش الاحتلال إنه "يحقق فيما جرى بالتزامن مع تكثيف مساعيه لإدخال المساعدات الإنسانية إلى سكان القطاع"، مدعيا أن مسلحين فلسطينيين هم من أطلقوا النار صوب المواطنين الغزيين، قبل ساعة من دخول قافلة المساعدات الإنسانية قرب دوار الكويت.

وكثّف جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال اليومين الماضيين، مجازره ضد مراكز توزيع المساعدات في قطاع غزة، ما أدى إلى استشهاد 56 فلسطينيا وإصابة أكثر من 300 آخرين.

اظهار أخبار متعلقة


وارتكب جيش الاحتلال خلال 48 ساعة، 5 مجازر وجرائم ضد مراكز توزيع المساعدات الإغاثية في قطاع غزة، والتي استهدفت مواطنين مدنيين وأفرادا يعملون في هذه المراكز، وبلغ عدد الشهداء فيها 56 شهيدا، وما يزيد عن 300 مصاب، وفق ما أكده المكتب الإعلامي الحكومي بغزة.

وتتعمد قوات الاحتلال استهداف المواطنين الذين ينتظرون المساعدات عند دوار الكويت جنوب شرق مدينة غزة، وارتكبت الليلة الماضية مجزرة بشعة، راح ضحيتها أكثر من 30 شهيدا من المدنيين، وصل منهم 23 شهيدا إلى المستشفيات وبقي أكثر من 10 شهداء ملقاة جثامينهم على الأرض.

ومنعت قوات الاحتلال وصول أي أحد إلى جثامين الشهداء، بل وأطلقت النار بشكل مباشر على كل من يقترب منهم.

وسبق هذه المجزرة بيوم استهداف آخر من قبل جيش الاحتلال، طال المدنيين الذين ينتظرون المساعدات، راح ضحيته 11 شهيدا.
التعليقات (0)

خبر عاجل