سياسة عربية

وزير خارجية النظام السوري يبحث في الرياض تطوير العلاقات بين البلدين

ناقش الطرفان التحضير لاجتماع لجنة الاتصال العربية بشأن سوريا الذي سيعقد في بغداد- الخارجية السعودية
ناقش الطرفان التحضير لاجتماع لجنة الاتصال العربية بشأن سوريا الذي سيعقد في بغداد- الخارجية السعودية
استقبل وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، نظيره السوري فيصل المقداد، وبحث معه العلاقات الثنائية وقضايا ذات اهتمام مشترك.

وقالت وكالة الأنباء السعودية "واس"، إن ابن فرحان استقبل المقداد في مقر الوزارة بالعاصمة الرياض، الخميس.

وبحسب الوكالة، جرى خلال اللقاء "بحث مختلف جوانب العلاقات الثنائية، وسبل دفعها وتعزيزها، بالإضافة إلى مناقشة المستجدات والموضوعات ذات الاهتمام المشترك".

اظهار أخبار متعلقة


من جانبها، قالت وكالة الأنباء السورية "سانا"، إن الدكتور فيصل المقداد بحث مع ابن فرحان "العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وأوجه تطويرها، إضافة إلى تطورات الأوضاع في المنطقة".

وأضافت أن المقداد أكد "ضرورة دفع العلاقات بين البلدين الشقيقين على مختلف المستويات، بما يخدم مصلحة البلدين وشعبيهما".

وشدد على أهمية التنسيق والتشاور بما يسهم في تعزيز العمل العربي المشترك والتعاون لإيجاد حلول للتحديات التي تواجهها منطقتنا، خاصة في غزة وباقي الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وبحسب "سانا"، فقد ناقش الوزيران "الجهود التي تبذلها سوريا لمتابعة عمل لجنة الاتصال العربية بشأن سوريا، والتحضير الجيد للاجتماع القادم للجنة الاتصال الذي سيعقد في بغداد".

اظهار أخبار متعلقة


وفي 12 نيسان/ أبريل 2023، زار المقداد السعودية لأول مرة بعد 11 عاما من القطيعة، عقب تعليق عضوية دمشق بجامعة الدول العربية، على خلفية رد النظام السوري على متظاهرين سلميين بالعنف.

وجاءت الزيارة وقتها في إطار دعوة من ابن فرحان لإجراء مباحثات حول العلاقات الثنائية، وقد تبعتها عدة زيارات منذ ذلك الحين.

وفي 7 أيار/ مايو 2023، وافقت جامعة الدول العربية على إعادة قبول سوريا، بعد أكثر من عقد من التعليق.

التعليقات (0)