سياسة عربية

الاحتلال يرتكب 13 مجزرة في غزة.. وارتفاع الشهداء إلى 30 ألفا و534

استشهد 124 فلسطينيا في قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية- الأناضول
استشهد 124 فلسطينيا في قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية- الأناضول
تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب مجازرها في قطاع غزة لليوم الـ150 على التوالي، وارتكبت خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية 13 مجزرة جديدة ضد العائلات الفلسطينية.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة أن مجازر الاحتلال الجديدة أسفرت عن استشهاد 124 فلسطينيا، وإصابة 210 آخرين، مؤكدة أن هناك عددا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات وتمنع قوات الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

وأشارت الوزارة إلى أن حصيلة العدوان الإسرائيلي ارتفعت إلى 30 ألفا و534 شهيدا و71 ألفا و920 إصابة، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

واستشهد وأصيب عشرات المدنيين الفلسطينيين، جراء هجمات الاحتلال الإسرائيلي على منازل مأهولة بالسكان وسط وجنوب قطاع غزة، وذلك ضمن عدوانه المتواصل للشهر الخامس على التوالي.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أن سبعة فلسطينيين على الأقل استشهدوا، بينهم نساء وأطفال، فيما أصيب آخرون، جراء استهداف مقاتلات الاحتلال الإسرائيلي منزلا، يعود لعائلة ماضي في خربة العدس شمال رفح جنوب قطاع غزة.

اظهار أخبار متعلقة


واستهدف جيش الاحتلال، في وقت متأخر من ليل الأحد، منزلا في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، ما أسفر عن مجزرة مروعة راح ضحيتها 12 فلسطينيا، فيما أصيب أكثر من  40 آخرين وصلوا إلى مستشفى العودة، بحسب مصادر فلسطينية.

إلى جانب ذلك، قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي مقر نقابة المهندسين بالقرب من منطقة الشيخ زايد شمال القطاع، فضلا عن استهدافه منزلا لعائلة رضوان في منطقة الترنس بمخيم جباليا.

ويشن الاحتلال حرب تجويع على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة ضمن عدوانه الوحشي، وذلك عبر استهداف مصادر الحياة الأساسية، وعرقلة المساعدات الإنسانية.

وتتصاعد حدة الكارثة الإنسانية في قطاع غزة بشكل متسارع، لا سيما في الشمال، الذي سجلت فيه حالات وفاة بين أطفال ومسنين؛ بسبب قلة الغذاء جراء الحصار الإسرائيلي.

التعليقات (0)