سياسة عربية

وضاح خنفر: الصمت على تجويع سكان غزة مهين.. طائرات 3 دول عليها التحرك فورا (فيديو)

لحظة إلقاء طائرة عسكرية أردنية مساعدات بالمظلات فوق قطاع غزة- جيتي
لحظة إلقاء طائرة عسكرية أردنية مساعدات بالمظلات فوق قطاع غزة- جيتي
دعا رئيس منتدى الشرق، وضاح خنفر، إلى التخلص من حالة العجز، ومشاهدة أهل غزة يقتلون جوعا على الهواء، عبر تحرك دولي وخاصة من الدول العربية، لنقل المساعدات بكافة الوسائل إلى الفلسطينيين.

وأوضح أن الجميع يشاهد موت الفلسطينيين جوعا، بشكل مباشر على شاشات التلفاز والهواتف، دون أن نفعل شيئا، في حالة نادرة لم تسبق في التاريخ.

ولفت إلى أن الجميع مطالب الآن بوضع الاحتلال، أمام الأمر الواقع، وتحريك الطائرات وخاصة من قبل الأردن ومصر وتركيا، إضافة إلى الدول الأخرى التي تمتلك طائرات، عبر جهد موحد وإلقاء المساعدات للمحاصرين.

ولفت إلى أن هناك شواهد في التاريخ، لفك الحصار عن المحاصرين، مثل ما جرى في بغداد، ودير الزور، حين قامت طائرات برنامج الغذاء العالمي، بإلقاء المساعدات جوا بشكل منسق.

وأضاف: "لتتضافر الجهود، ولنرسل الطائرات والسفن كذلك، ولندع إسرائيل تمنعها وترتكب مجزرة جديدة، حتى تدان أمام العالم مجددا، لكن من غير المقبول أن نبقى في حالة صمت مطبق بهذه الصورة، ولنبرئ أنفسنا أمام التاريخ".

وشدد على أن حالة الصمت، أسوأ خيار، ولو كانت هناك إرادة، لفك هذه الحالة المهينة، لقمنا بعمل شيء، وعلى الجميع التفكير من أجل عمل شيء لإنقاذ المحاصرين في قطاع غزة، ومن أجل أن نمسح العار عن أنفسنا أمام الأجيال القادمة.

وقال الجيش الأردني إنه نفذ، الاثنين، أربعة إنزالات جوية تحمل مساعدات لأهل غزة استهدفت 11 موقعا، على طول ساحل غزة من الشمال إلى الجنوب.

اظهار أخبار متعلقة



وضمت الإنزالات أربع طائرات من نوع "C130" إحداها تابعة للقوات المسلحة الفرنسية تحمل على متنها مساعدات إغاثية.

وتحتوي المساعدات على مواد إغاثية وغذائية من ضمنها وجبات جاهزة عالية القيمة الغذائية، تخفيفاً عن معاناة أهالي القطاع جراء ما يتعرضون له من أوضاع صعبة نتيجة الحرب.

واستهدفت هذه الإنزالات الجوية بشكل رئيسي إيصال المساعدات للسكان بشكل مباشر وإسقاطها على طول ساحل قطاع غزة من الشمال إلى الجنوب.

وقال مدير الإعلام العسكري في القوات المسلحة الأردنية العميد الركن مصطفى الحياري، في إيجاز صحفي، إن هذه العملية هي استمرار للجسر الجوي الذي ينفذه سلاح الجو الملكي ابتداء من 6 تشرين الثاني/ نوفمبر 2023 وحتى اليوم، وهي مستمرة حتى وقف العدوان على قطاع غزة.

من جهتها قالت الجبهة الداخلية في غزة في بيان لها: "تنوه الجبهة الداخلية لمواطنينا الكرام، بأن أكثر من دولة عربية أبلغت الجهات الحكومية المسؤولة في قطاع غزة عن عزمها عمل إنزالات جوية بالمعونات في محافظة شمال غزة خلال الأيام القادمة".

التعليقات (0)