سياسة دولية

المتحدث باسم حملة ترامب يهاجم نيكي هايلي بوصف قاس ويتوعد بهزيمتها

من المقرر إجراء الانتخابات الرئاسية الأمريكية في تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل- الأناضول
من المقرر إجراء الانتخابات الرئاسية الأمريكية في تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل- الأناضول
هاجم المتحدث باسم حملة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، ستيفن تشيونغ، المرشحة الرئاسية المحتملة عن الحزب الجمهوري نيكي هيلي، موجها لها لفظا نابيا؛ بسبب رفضها الانسحاب من الانتخابات التمهيدية.

وقال تشيونغ في تغريدة على منصة "إكس" (تويتر سابقا)، إن "هايلي ستدعم ترامب على الأرجح عندما يحين الوقت"، مضيفا وصفا نابيا بحق المرشحة المحتملة.


جاء ذلك عقب إعلان هايلي عدم وجود أي نية لديها للانسحاب من السباق الانتخابي التمهيدي، مهما كان أداؤها في الانتخابات التمهيدية في ولاية ساوث كارولينا السبت المقبل، وذلك رغم الشكوك بشأن احتمالات فوزها على ترامب بترشيح الحزب.

وقالت هايلي إنها "لا تشعر بالحاجة إلى تقبيل الخاتم (تعبيرا عن إظهار الولاء لمن في السلطة)"، مشددة على أنها "لا تخاف من انتقام ترامب، ولا تأمل بأي شيء منه"، حسب تعبيرها.

اظهار أخبار متعلقة


يأتي ذلك في أعقاب تصدر ترامب نتائج الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري في ولايتي نيوهامبشر وآيوا، أمام السفيرة السابقة في الأمم المتحدة نيكي هايلي.

وتدخل الولايات المتحدة أجواء الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل، حيث يسعى كل من الرئيس الحالي بايدن وسلفه ترامب إلى الفوز مجددا بولاية رئاسية ثانية.

يأتي ذلك بالتزامن مع تقارير تشير إلى تراجع شعبية بايدن المقبل على انتخابات رئاسية جديدة، يسعى خلالها إلى تجديد إقامته في البيت الأبيض لأربع سنوات أخرى، وسط استياء متصاعد في صفوف الأمريكيين المسلمين والعرب من الدعم الأمريكي الكامل لدولة الاحتلال.

التعليقات (0)