سياسة دولية

ترامب يتعهد بترحيل المهاجرين فور فوزه في الانتخابات القادمة

دونالد ترامب يتعهد بترحيل المهاجرين فور إعادة انتخابه- الأناضول
دونالد ترامب يتعهد بترحيل المهاجرين فور إعادة انتخابه- الأناضول
رحب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، برفض الكونغرس مشروع قانون لإصلاح نظام الهجرة، مؤكدا أنه فور نجاحه فسيقوم بعلميات ترحيل كبيرة للمهاجرين.

ويأتي ترحيب ترامب بعد رفض مجلس الشيوخ الأمريكي، السبت، مشروع إصلاح نظام الهجرة في الولايات المتحدة، رغم أشهر من المفاوضات الشاقة بشأن إقراره.

وتشير التقارير إلى أن ترامب استخدم نفوذه لدى أعضاء الكونغرس الجمهوريين لعرقلة مشروع القرار، حارما بذلك الرئيس الأمريكي جو بايدن، الذي من المرجح أن يواجهه في الانتخابات الرئاسية التي ستجرى في تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل، من فرصة تحقيق انتصار في قضية الهجرة.

اظهار أخبار متعلقة


وقال ترامب خلال تجمع انتخابي في ولاية كارولاينا الجنوبية: "دعونا لا ننسى أننا حققنا هذا الأسبوع أيضا انتصارا كبيرا يجب على جميع المحافظين الاحتفال به. لقد سحقنا المشروع الكارثي لـ جو بايدن".

وأشاد ترامب بأداء أعضاء الكونغرس الجمهوريين ودورهم في عرقلة إقرار مشروع القانون، وقال إن "المجموعة كلها أدت عملا رائعا في الكونغرس. لقد سحقناه".

وأكد ترامب أن ترحيل المهاجرين سيكون في سلم أولوياته في حال انتخابه رئيسا للولايات المتحدة، وأضاف: "منذ اليوم الأول، سأنهي كل سياسات الحدود المفتوحة لإدارة بايدن، وسنطلق أكبر عملية ترحيل وطنية في تاريخ الولايات المتحدة. ليس لدينا خيار آخر".

اظهار أخبار متعلقة


وبنى الرئيس السابق شعبيته في حملته الرئاسية الأولى في عام 2016 التي أوصلته إلى البيت الأبيض، من خلال وعوده بمحاربة الهجرة وبناء جدار بين الولايات المتحدة والمكسيك للحد من تدفق المهاجرين إلى أمريكا.

ويخوض الرئيس السابق معركة انتخابية للفوز بترشيح الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية، وتشير التوقعات إلى أنه المرشح الأكثر حظا في الفوز بترشيح الحزب، رغم محاكمته في أربع قضايا جنائية تتراوح بين الحصول على وثائق سرية للغاية ومحاولة قلب نتائج الانتخابات السابقة التي خسر خلالها أمام الديمقراطي جو بايدن.
التعليقات (0)