حقوق وحريات

طلاب كامبريدج يقاطعون محاضرة نائب رئيس الجامعة لتقاعسها وصمتها تجاه غزة (شاهد)

طلاب جامعة كامبريدج ينتقدون إدارتها لدعمها إسرائيل - إكس
طلاب جامعة كامبريدج ينتقدون إدارتها لدعمها إسرائيل - إكس
أظهر مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي قيام عدد من الطلاب بمقاطعة محاضرة في جامعة كامبريدج احتجاجا على صمت الجامعة تجاه الحرب في قطاع غزة.

وقامت إحدى الطالبات برفع العلم الفلسطيني خلال محاضرة لنائب رئيس الجامعة ما دفع عددا من الطلاب للانضمام إليها منتقدين "صمت الجامعة وتقاعسها عن غزة".


وأظهر الفيديو عددا من أفراد الأمن الذين اقتادوا الطلاب إلى خارج المحاضرة.

اظهار أخبار متعلقة


  
وفي تشرين الأول/أكتوبر الماضي نشرت صحيفة "فارسيتي" البريطانية، تقريرا، تحدثت فيه عن توقيع طلاب كلية كامبريدج على رسالة تطالب الجامعة بإدانة ما وصفوها بـ"المذبحة التي ترتكبها إسرائيل في حق الفلسطينيين الأبرياء".

وقالت الصحيفة، في تقريرها إن أكثر من ألف طالب وموظف في جامعة كامبريدج طالبوا بـ"قطع العلاقات المالية مع إسرائيل"، حيث سلّم الطلاب الفلسطينيون رسالة مفتوحة، كتبتها جمعية التضامن مع فلسطين، موقعة على نطاق واسع، إلى نائب رئيس الجامعة هذا الصباح.

اظهار أخبار متعلقة



 وتطالب الرسالة المفتوحة، التي تحتوي على ما يصل إلى 1500 توقيع، الجامعة، بتغيير موقفها العام بشأن الأحداث في إسرائيل وغزة، للاعتراف بذبح الفلسطينيين الأبرياء.

وأشارت الصحيفة إلى أن الطلاب والموظفين يضغطون على الجامعة من أجل تقييم وقطع جميع العلاقات المالية مع الحكومة الإسرائيلية. نقلاً عن تحذير المقرر الخاص للأمم المتحدة، فرانشيسكا ألبانيز، مؤخرًا من أن إسرائيل على وشك ارتكاب جريمة "تطهير عرقي جماعي"، تحدد الرسالة قائمة بـ "جرائم الحرب" المرتكبة ضد سكان غزة كمبرر لسحب استثمارات الجامعات من إسرائيل. 
التعليقات (0)