سياسة دولية

رئيس أركان جيش الاحتلال السابق: مساحة "الدولة" تتقلص!

جاء انتقاد كوخافي خلال كلمة له في فعالية بعنوان "إسرائيل تنهض"- إكس
جاء انتقاد كوخافي خلال كلمة له في فعالية بعنوان "إسرائيل تنهض"- إكس
انتقد رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي السابق أفيف كوخافي، إخلاء المستوطنات في الجنوب والشمال خلال الحرب المتواصلة على قطاع غزة لليوم الـ122 على التوالي.

وجاء انتقاد كوخافي خلال كلمة له في فعالية بعنوان "إسرائيل تنهض"، وهي مبادرة من كبار المديرين التنفيذيين لمستوطني غلاف غزة.

وقال كوخافي: "إننا نخسر مناطق بأكملها في ظل الحشد الإسرائيلي في تل أبيب الكبرى، ويتم تقليص الدولة إلى غوش دان".

وتابع قائلا: "قضيت معظم سنواتي في الجيش الإسرائيلي في المجتمعات الحدودية، وفي الطريق إلى قاعدة تدريب ضباط الجيش، ترى الأرض تم أخذها منا"، مشددا على أن "دولة إسرائيل تتقلص، وهناك سؤال حول رؤيتنا للدولة".

يشار إلى أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي أخلت مستوطنات غلاف غزة في أعقاب العملية التي نفذتها حركة حماس في السابع من أكتوبر الماضي، إلى جانب إخلاء المستوطنات القريبة من حدود لبنان بسبب هجمات حزب الله الصاروخية.

اظهار أخبار متعلقة


ورغم مرور 122 يوما على عدوان الاحتلال في قطاع غزة، تواصل فصائل المقاومة عمليات إطلاق الصواريخ تجاه المستوطنات والمدن الفلسطينية المحتلة.

وذكرت القناة الـ12 العبرية اليوم الاثنين، أن صفارات الإنذار دوت في مستوطنة ياد مردخاي.

وتنطلق صفارات الإنذار بشكل متكرر في عدد من المستوطنات والمدن المحتلة، حيث ترد فصائل المقاومة الفلسطينية على مجازر الاحتلال في غزة، بإطلاق رشقات صاروخية.

وخلّف العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر 2023، أكثر من 27 ألف شهيد وما يزيد على الـ66 ألف مصاب، معظمهم أطفال ونساء.

التعليقات (0)