سياسة عربية

دمشق تعلن سقوط ضحايا مدنيين وعسكريين إثر الضربات الأمريكية

واستهدفت أمريكا أكثر من 85 هدفا كمرحلة أولى للرد على مقتل جنودها الثلاثة بالأردن- جيتي
واستهدفت أمريكا أكثر من 85 هدفا كمرحلة أولى للرد على مقتل جنودها الثلاثة بالأردن- جيتي

أعلنت وزارة دفاع النظام السوري، عن سقوط ضحايا من المدنيين والعسكريين وإصابة آخرين بجروح نتيجة للهجمات الأمريكية التي نُفذت فجر السبت على شرق سوريا.

وقالت الوزارة في بيان صادر اليوم السبت، إن "قوات الاحتلال الأمريكي شنت عدوانا جويا سافرا على عدد من المواقع والبلدات في المنطقة الشرقية من سوريا، وبالقرب من الحدود السورية-العراقية".

وأسفر الهجوم، بحسب البيان، عن "استشهاد عدد من المدنيين والعسكريين، إضافة إلى إصابة آخرين بجروح، وتسبب في أضرار كبيرة في الممتلكات العامة".

اظهار أخبار متعلقة


وأكد البيان أن المنطقة التي استهدفتها الهجمات الأمريكية هي نفسها التي يحارب فيها الجيش السوري بقايا تنظيم الدولة مشددة على أن الهجوم يؤكد على تورط ودعم الولايات المتحدة لهذا التنظيم، ومحاولتها إعادة إحيائه كذراع ميداني لها.

وأضافت الوزارة أن الهجوم الأمريكي ليس له مبرر سوى محاولة إضعاف قدرة الجيش السوري وحلفائه في مكافحة الإرهاب، مؤكدة استمرار قواتها في حربها ضد الإرهاب واستمرار التصدي لجميع "التنظيمات الإرهابية".

وشدد البيان على أن "احتلال القوات الأمريكية لأجزاء من الأراضي السورية لن يستمر"، مع مواصلة الجيش السوري الحرب ضد الإرهاب حتى القضاء عليه وتحرير كامل الأراضي السورية من الإرهاب والاحتلال.

اظهار أخبار متعلقة


وفي وقت سابق، نفذت الولايات المتحدة ضربات على 85 هدفا للحرس الثوري الإيراني وجماعات مرتبطة به في العراق وسوريا، ردا على هجوم أسفر عن مقتل ثلاثة من جنودها في الأردن.

وتم استهداف مراكز القيادة والسيطرة والاستخبارات والصواريخ والقذائف ومخازن المركبات الجوية بدون طيار، والمرافق اللوجستية، وذلك في بادية الميادين بريف دير الزور

من جانبه، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بمقتل 18 عنصرا من الفصائل المسلحة الموالية لإيران، وتدمير 26 هدفا في الضربات التي استمرت نحو 30 دقيقة واستهدفت سبعة مواقع مختلفة في سوريا والعراق.

وقد أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن في بيان أن رد الولايات المتحدة بدأ اليوم وسيستمر في الأوقات والأماكن التي تختارها، مؤكدا أن الولايات المتحدة لا تسعى إلى صراع في الشرق الأوسط، ولكنه حذر من أن أي إلحاق للأذى بالأمريكيين سيتم الرد عليه بقوة.

التعليقات (0)