سياسة دولية

بريطانيا تصدر بيانا من 24 بلدا حول الهجمات على اليمن.. بينها دولة عربية

تؤكد جماعة الحوثي استمرار عملياتها ضد مصالح الاحتلال دعما لقطاع غزة- الأناضول
تؤكد جماعة الحوثي استمرار عملياتها ضد مصالح الاحتلال دعما لقطاع غزة- الأناضول
أصدرت الحكومة البريطانية، مساء الثلاثاء، بيانا مشتركا مع 24 دولة بينها البحرين بشأن الضربات التي شنتها الولايات المتحدة وبريطانيا على مواقع في اليمن منتصف ليل الاثنين.

وقالت بريطانيا في البيان، إن "24 دولة نفذت مزيدا من الضربات يوم الاثنين على ثمانية أهداف في مناطق يسيطر عليها الحوثيون في اليمن".

ومن بين الدول الدعامة الهجمات الأمريكية والبريطانية الأخيرة على اليمن؛ أستراليا والبحرين وكندا وهولندا ونيوزيلندا وألمانيا وأستراليا، وفقا للبيان.

اظهار أخبار متعلقة


وفي وقت متأخر الاثنين، شنت الولايات المتحدة وبريطانيا غارات جديدة على 8 مواقع في اليمن، وذلك في ظل تصاعد التوترات بالمنطقة.

وأوضحت الولايات المتحدة أن "الضربات استهدفت على وجه التحديد موقع تخزين تابعا للحوثيين تحت الأرض ومواقع مرتبطة بقدرات الحوثيين الصاروخية والمراقبة الجوية".

وقال مسؤول عسكري بجماعة أنصار الله "الحوثيين"، إن "الضربات الأمريكية والبريطانية التي استهدفت صنعاء هي الأعنف منذ بدء العدوان على البلاد".

اظهار أخبار متعلقة


وتشهد المنطقة تصاعدا في التوترات، على خلفية مواصلة الحوثيين استهداف مصالح الاحتلال في المنطقة، فيما تسعى الولايات المتحدة التي أعلنت الشهر الماضي عن تشكيل تحالف دولي للتعامل مع الهجمات الحوثية، إلى ردع الجماعة عن شن عملياتها في البحر الأحمر.

وشنت الولايات المتحدة العديد من الهجمات ضد مواقع تابعة للحوثيين في اليمن منذ الضربة الأولى التي وجهتها واشنطن بالتعاون مع لندن في 12 كانون الثاني/ يناير الجاري؛ بهدف ردع الجماعة، التي أعلنت المصالح الأمريكية والبريطانية أهدافا مشروعة لها عقب الاستهداف.

التعليقات (0)