سياسة عربية

هل تتمنى السعودية "سحق حماس"؟.. شاهد رد وزير الخارجية السعودي

شدد فيصل بن فرحان على ضرورة إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة- الأناضول
شدد فيصل بن فرحان على ضرورة إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة- الأناضول
وُجه لوزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان، سؤال مباشر حول ما إذا كانت بلاده تتمنى "سحق" حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، وذلك خلال لقاء تلفزيوني مع شبكة "سي إن إن" الإخبارية.

وقال مذيع الشبكة الأمريكية فريد زكريا، مخاطبا وزير الخارجية السعودي: "هناك من يعتقد أن الحكومة السعودية لا تحب حماس، وأنكم ترونها دائما جزءا من جماعة الإخوان المسلمين، لذلك لا تشعرون بالحزن كثيرا لسحق إسرائيل لهم، وتتمنون فقط أن يفعلوا ذلك بشكل أسرع".


وتجنب الوزير السعودي السؤال الذي طرحه عليه المذيع، متطرقا إلى الأزمة الإنسانية التي يمر بها المدنيون في قطاع غزة جراء العدوان الإسرائيلي.

وقال فيصل بن فرحان، إن "المدنيين في قطاع غزة هم من يدفع الثمن"، مؤكدا أن "ذلك أمر غير مقبول، ويجب أن يتوقف"، مشددا على ضرورة إيصال المساعدات الإنسانية.

وأضاف أن الأمر "لا يقتصر على المدنيين فقط (في غزة)، بل على استقرار المنطقة أيضا".

اظهار أخبار متعلقة


ولليوم الـ109 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

ويعاني أهالي قطاع غزة من كارثة إنسانية غير مسبوقة، في ظل تواصل العدوان والقصف العشوائي العنيف، وسط نزوح أكثر من 1.8 مليون نسمة داخليا إلى المخيمات غير المجهزة بالقدر الكافي ومراكز الإيواء.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى أكثر من 25 ألف شهيد، فيما تجاوز عدد الجرحى حاجز الـ63 ألف مصاب بجروح مختلفة، فضلا عن الدمار الهائل في الأبنية والبنية التحتية.

التعليقات (0)