سياسة عربية

بايدن يهاتف نتنياهو لبحث تطورات الحرب في غزة

شنّ الاحتلال الإسرائيلي هجوما واسعا جديدا على خان يونس- إكس
شنّ الاحتلال الإسرائيلي هجوما واسعا جديدا على خان يونس- إكس
قال البيت الأبيض، إن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، بحث في اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الجمعة، التطورات في دولة الاحتلال الإسرائيلي وقطاع غزة، وذلك في الوقت الذي يواصل فيه جيش الاحتلال تقدمه في جنوب القطاع.

وتأتي المكالمة بين بايدن ونتنياهو، عقب إبلاغ مسؤولين بالهلال الأحمر عن إطلاق نار كثيف من طائرات مسيرة للاحتلال على مواطنين في مستشفى الأمل بخان يونس، وهي المدينة الرئيسية في الجزء الجنوبي من غزة.

وفي الوقت الذي لم يكشف فيه البيت الأبيض عن مزيد من التفاصيل بخصوص الاتصال الهاتفي بين بايدن ونتنياهو؛ قال إنه سوف يصدر بيانا كاملا في وقت لاحق من اليوم الجمعة.

اظهار أخبار متعلقة


إلى ذلك، شنّ الاحتلال الإسرائيلي هجوما واسعا جديدا على خان يونس، بهدف السيطرة على المدينة، التي يقول إنها الآن القاعدة الأساسية لمقاتلي حماس؛ فيما قالت وزارة الصحة في غزة إن 142 فلسطينيا قتلوا وأصيب 278 خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، مما يرفع عدد القتلى خلال أكثر من ثلاثة أشهر من الحرب إلى 24762.

من جهته، قال مسؤولون بقطاع الصحة الفلسطيني إن قوات أمن الاحتلال قتلت صبيا أمريكيا من أصل فلسطيني اليوم الجمعة، في الضفة الغربية المحتلة.
التعليقات (0)