صحافة دولية

فايننشال تايمز: اعتقال مسؤول كبير في إحدى شركات الاستثمار بالإمارات

الإمارات تعتقل مدير شركة بروج النفطية - الأناضول
الإمارات تعتقل مدير شركة بروج النفطية - الأناضول

اعتقلت السلطات الإماراتية مسؤولاً تنفيذياً من شركة الاستشارات "ألفاريز آند مارسال" أثناء عمله على إصلاح شركة مُدرجة في بورصة ناسداك والتي اتهمتها السلطات الأمريكية بالاحتيال الشهر الماضي، وفق ما ذكرته صحيفة فاينانشال تايمز البريطانية.

ووفقاً للصحيفة، أصبح جاي وول، المدير الإداري لقسم الإعادة الهيكلية في الشركة في دبي، مديراً لشركة بروج الإماراتية، وهي شركة تخزين نفطية إماراتية.

اظهار أخبار متعلقة



وقد ألقت السلطات الإماراتية القبض على وول هذا الشهر بينما كان بصدد وضع خطة لتحقيق الاستقرار في شركة بروج بعد اتهامات الاحتيال التي وجهتها هيئة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية ضده.

وأوضحت الصحيفة أن شركة بروج كانت جزءًا من الشركات التي استفادت من شهية المستثمرين لشركات الاستحواذ الخاصة، وقدرت قيمتها بأكثر من مليار دولار عندما تم طرحها للاكتتاب العام، وحظيت بدعم مستثمرين من الشرق الأوسط، بمن فيهم الشيخ محمد بن خليفة بن زايد آل نهيان الذي يمتلك حصة أقلية بالغة 24 %.

وكشفت الصحيفة أن وول احتُجز في سجن الفجيرة قبل إطلاق سراحه، حيث اتهم بمحاولة إزالة وثائق من مكاتب شركة بروج من دون تصريح.

ولم يصدر عن حكومة الإمارات العربية المتحدة أي تعليق حتى الآن، وبحسب ممثل لشرطة الفجيرة، فإنهم لا يستطيعون مشاركة المعلومات الشخصية عن الأشخاص المحتجزين في سجونهم.

اظهار أخبار متعلقة



وكانت هيئة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية قد اتهمت شركة البروج في 22  كانون الأول/ ديسمبر، اثنين من مديريها التنفيذيين السابقين بالاحتيال بعد أن وجدت أن الشركة أنشأت فواتير كاذبة لدعم تضخيم إيرادات منشآتها النفطية في الفجيرة.

ووافقت شركة بروج، التي لم تعترف أو تنكر اتهامات هيئة الأوراق المالية والبورصة، على دفع غرامة قدرها 5 ملايين دولار.
التعليقات (0)