سياسة عربية

فلسطينيون في رام الله يشكرون جنوب أفريقيا لمواجهة الاحتلال بمحكمة العدل (شاهد)

ستبدأ محكمة العدل الدولية، الخميس، بالاستماع إلى دولة الاحتلال وجنوب أفريقيا، على مدار يومين - جيتي
ستبدأ محكمة العدل الدولية، الخميس، بالاستماع إلى دولة الاحتلال وجنوب أفريقيا، على مدار يومين - جيتي

أعرب عشرات الفلسطينيين في مدينة رام الله بالضفة الغربية المحتلة الأربعاء، عن شكرهم لجنوب أفريقيا على رفع دعوى أمام محكمة العدل الدولية، تتهم الاحتلال بارتكاب "إبادة" في العدوان على قطاع غزة.

وخلال التجمع، قال رئيس بلدية رام الله، عيسى قسيس، في كلمته أمام الحشد: "نشعر أن جنوب أفريقيا تسمع قلوبنا وتفهم آلامنا".

اظهار أخبار متعلقة


حمل المتظاهرون الأعلام الفلسطينية والجنوب أفريقية في ميدان نيلسون مانديلا، مع لافتات تحمل عبارات مثل "شكراً جنوب أفريقيا" و"أوقفوا الإبادة الجماعية".




وفي كلمته أمام المتظاهرين، أكد فويو منغواني، القائم بأعمال مكتب تمثيل جنوب أفريقيا في الضفة الغربية، أن الرسالة تهدف إلى تذكير العالم بصداقة جنوب أفريقيا وفلسطين، مع التأكيد على أن فلسطين ليست وحدها في معركتها.









وتبدأ محكمة العدل الدولية، الخميس، الاستماع إلى دولة الاحتلال وجنوب أفريقيا، على مدار يومين، بخصوص الدعوى التي رفعتها الأخيرة ضد دولة الاحتلال الإسرائيلي، بهدف محاكمتها على ارتكاب جرائم إبادة جماعية في قطاع غزة.

و‌في السياق نفسه، أعلنت وزارة العدل في جنوب أفريقيا، عن ترؤس الوزير، رونالد لامولا، وفد البلاد، في محكمة العدل الدولية في لاهاي، خلال جلسة الاستماع الأولى للقضية المقرر عقدها في لاهاي يومي 11 و12 كانون الثاني/ يناير الجاري.

اظهار أخبار متعلقة


وتقع مرافعة جنوب أفريقيا المدعمة بالوثائق في 84 صفحة باللغة الإنجليزية، وتقدم دلائل إدانة للاحتلال بالسعي للإبادة الجماعية.

التعليقات (0)