سياسة دولية

بلينكن يتحدث عن "فرصة حقيقية" للتطبيع.. ويحث على تجنب "إلحاق الأذى بالمدنيين" بغزة

بلينكن قال إنه بحث ملف الإعمار خلال جولته بعدة دول- جيتي
بلينكن قال إنه بحث ملف الإعمار خلال جولته بعدة دول- جيتي
دعا وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، الاحتلال إلى "تجنب" إلحاق مزيد من الأذى بالمدنيين في قطاع غزة، مشيرا إلى أن الأطفال يدفعون ثمنا باهظا جدا.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر إن بلينكن "جدد دعمنا لحق إسرائيل في منع تكرار الهجمات الإرهابية التي وقعت في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، وشدد على أهمية تجنب إلحاق المزيد من الأذى بالمدنيين، وحماية البنية التحتية المدنية في غزة".

ولف إلى أن القطاع بحاجة إلى "مزيد من الأغذية ومزيد من المياه ومزيد من الأدوية".

وأشار إلى أن بلينكن دعا الاحتلال إلى "الكف عن اتخاذ خطوات تقوض قدرة الفلسطينيين على حكم أنفسهم في شكل فاعل".

وخلال زيارته للاحتلال، قال وزير الخارجية الأمريكي، إن هناك "فرصة حقيقية لإسرائيل للاندماج في الشرق الأوسط، لكن علينا تخطي هذه المرحلة الصعبة جدا" مشيرا إلى عمليات التطبيع.

وتحدث عن أن واشنطن ستعمل مع دول المنطقة من أجل إعادة الإعمار، دون أن يتحدث بتفصيل عن خططهم لأجل ذلك.

اظهار أخبار متعلقة



ولفت بلينكن إلى أن الاحتلال، وافق على مبدأ إرسال بعثة تقييم لدراسة الوضع شمال قطاع غزة، من أجل التمهيد لعودة الفلسطينيين الذين نزحوا منه جنوبا بسبب قصف الاحتلال.

وارتفعت حصيلة شهداء غزة، نتيجة العدوان المتواصل منذ 96 يوما، إلى 23210 شهيدا، فضلا عن أكثر من 57 ألف مصاب، وتدمير أكثر من 80 بالمئة من منازل السكان تشريدهم عن مناطقهم.

في المقابل، قتل منذ بدء الغزو البري، 185 جنديا للاحتلال، في غزة، في حين بلغت حصيلة القتلى منذ عملية طوفان الأقصى 515 جنديا.
التعليقات (0)