سياسة عربية

سيئول تزعم استخدام "حماس" أسلحة من كوريا الشمالية ضد الاحتلال

شددت كوريا الشمالية على أن واشنطن تقف وراء هذه الاتهامات الكاذبة- إعلام القسام
شددت كوريا الشمالية على أن واشنطن تقف وراء هذه الاتهامات الكاذبة- إعلام القسام
قالت وكالة الاستخبارات الكورية الجنوبية إن "حركة حماس استخدمت أسلحة مصنعة في كوريا الشمالية ضد إسرائيل"، فيما نفت بيونغيانغ بشكل متكرر القيام بأي صفقة أسلحة مع الحركة.

وذكر جهاز الاستخبارات الوطنية في كوريا الجنوبية أن مسلحي "حماس" استخدموا قاذفة قنابل صاروخية من طراز F-7 مصنعة في كوريا الشمالية.

وأكد الجهاز أن هذه المعلومات متوافقة مع تقرير نشرته إذاعة "صوت أمريكا" يوم الجمعة الماضي، مشيراً إلى أنه يجمع أدلة تفصيلية بشكل تدريجي حول إمداد كوريا الشمالية بأسلحة لحركة حماس.

واستدرك بالقول إنه "من الصعب في الوقت الراهن تقديم هذه الأدلة، بسبب الحاجة إلى حماية مصدر المعلومات ومراعاة العلاقات الدبلوماسية".

اظهار أخبار متعلقة


وخلال نوفمبر الماضي، أفاد جهاز الاستخبارات بأنه حصل على معلومات تفيد بأن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، أمر المسؤولين بالتوصل إلى تدابير لتقديم مساعدة شاملة للفلسطينيين.

ونقلت تقارير أمريكية عن مسؤول عسكري إسرائيلي أن "حوالي 10 بالمئة من أسلحة ’حماس’ التي تم العثور عليها بعد هجوم 7 أكتوبر، صنعت في كوريا الشمالية".

في المقابل، رفضت كوريا الشمالية التكهنات بأن "حماس" استخدمت أسلحتها في شن هجمات ضد الاحتلال الإسرائيلي، مشددة على أنه لا أساس لها من الصحة، وتقف واشنطن وراء تلفيق هذه الاتهامات الكاذبة.

التعليقات (0)