صحافة إسرائيلية

9 آلاف من جنود الاحتلال تلقوا "دعما نفسيا" منذ بدء العدوان.. "ربعهم لم يعودوا"

تكبد المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة جيش الاحتلال خسائر كبيرة- الأناضول
تكبد المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة جيش الاحتلال خسائر كبيرة- الأناضول
أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي، بتلقي نحو 9 آلاف من جنوده "مساعدة نفسية" منذ بدء عدوانه المتواصل على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وكشف بيان جديد للفيلق الطبي بجيش الاحتلال، الاثنين، نقلته كل من صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية والقناة "12" الإسرائيلية، أن "ما يقرب من 9 آلاف جندي إسرائيلي قاموا بتقديم طلب للحصول على مساعدة نفسية منذ بداية الحرب".

وأوضح البيان أن ربع العدد المعلن عنه تقريبا لم يعودوا إلى ساحات القتال بعد تقديم طلب "المساعدة النفسية".

وبحسب مصادر عبرية، فإن نحو 13 ألف جندي نظامي واحتياط في جيش الاحتلال الإسرائيلي "احتاجوا إلى مرافقة أو علاج طبي على مستوى ما أثناء القتال".

اظهار أخبار متعلقة


والشهر الماضي، قالت صحيفة "هآرتس" العبرية، إن "500 جندي إسرائيلي يعيشون صعوبات نفسية منذ بداية الحرب".

وأضافت أن 2800 جندي في جيش الاحتلال تلقوا العلاج في قسم إعادة التأهيل التابع لوزارة الدفاع، موضحة أن "18% من هؤلاء الجنود يعانون من صعوبات في الصحة العقلية واضطرابات ما بعد الصدمة".

وكانت هيئة البث الإسرائيلية، كشفت عن تلقي ألفي جندي إسرائيلي مساعدة طبية نفسية منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، وأوضحت أن بينهم 200 شاركوا بالعملية البرية في قطاع غزة خلال أسابيعها الثلاثة الأولى.

وفي السياق، تواصل فصائل المقاومة الفلسطينية تصديها لجيش الاحتلال على كافة محاور القتال في قطاع غزة، مكبدة إياه خسائر كبيرة في الآليات والأرواح.

اظهار أخبار متعلقة


وفي وقت سابق الثلاثاء، أقر جيش الاحتلال بمقتل تسعة من جنوده وإصابة 27 آخرين في المعارك المتواصلة في قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأعلن منذ بداية الحرب مقتل 515 من ضباطه وجنوده، بينهم 180 قتيلا منذ انطلاق العدوان البري على قطاع غزة.

واستنادا إلى معطيات جيش الاحتلال المنشورة على موقعه، فإنه وصل عدد الجنود والضباط الجرحى في المعارك البرية التي بدأت في 27 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي إلى 1048 مصابا.



التعليقات (0)