رياضة دولية

مانشستر سيتي يكتسح فلومينينزي ويظفر بقلب كأس العالم للأندية (شاهد)

أصبح غوارديولا أول مدرب يقود ثلاثة أندية لتحقيق كأس العالم للأندية- موقع مانشستر سيتي
أصبح غوارديولا أول مدرب يقود ثلاثة أندية لتحقيق كأس العالم للأندية- موقع مانشستر سيتي
أحرز مانشستر سيتي الإنجليزي بطولة كأس العالم للأندية للمرة الأولى في تاريخه، بعد اكتساحه فلومينينزي البرازيلي برباعية نظيفة، الجمعة.

وفي المباراة التي أقيمت بمدينة جدة السعودية، سجل خوليان ألفاريز أسرع هدف على الإطلاق في نهائي كأس العالم للأندية، ليقود مانشستر سيتي بعد أقل من دقيقة على انطلاقة المباراة.

وحقق فريق المدرب بيب غوارديولا، الذي افتقد خدمات المهاجم إرلينغ هالاند للإصابة، اللقب للمرة الأولى في تاريخه، ليضيف إلى خزانة ألقابه بعد تتويجه بثلاثية الدوري الإنجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الإنجليزي الموسم الماضي، إضافة إلى كأس السوبر الأوروبية.

إظهار أخبار متعلقة


وفي الدقيقة 27، سجل المدافع نينو بالخطأ في مرماه بعد تسديدة من فودين، الذي أضاف الهدف الثالث بتسديدة رائعة في الدقيقة 72 بعد تمريرة عرضية من ألفاريز.

واختتم ألفاريز أهداف سيتي بتسديدة منخفضة قبل دقيقتين من نهاية الوقت الأصلي.

وأصبح غوارديولا أول مدرب يقود ثلاثة أندية لتحقيق كأس العالم للأندية بعد برشلونة عامي 2009 و2011 ثم بايرن ميونيخ عام 2013.

وحث غوارديولا لاعبيه هذا الأسبوع على "إكمال خزانة الألقاب" الخاصة بالفريق، وتحقيق ما أسماه بأنه الهدف "الذي يحدث مرة في العمر".

وفاز رودري بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في البطولة، واستطاع الصعود لاستلام الجائزة من على المنصة، بينما حقق القائد كايل ووكر الكرة الفضية.

التعليقات (0)