رياضة دولية

السيتي يتعثر مجددا ويسقط أمام كريستال بالاس.. وتشيلسي يستعيد نغمة الانتصارات

يتخلف سيتي بفارق ثلاث نقاط عن ليفربول المتصدر الذي يستضيف مانشستر يونايتد السابع الأحد- البريمرليغ
يتخلف سيتي بفارق ثلاث نقاط عن ليفربول المتصدر الذي يستضيف مانشستر يونايتد السابع الأحد- البريمرليغ
أهدر مانشستر سيتي حامل اللقب فوزا كان في متناوله عندما تقدم على ضيفه كريستال بالاس 2-صفر حتى ربع ساعة من نهاية المباراة قبل أن يكتفي بالتعادل 2-2 السبت ضمن المرحلة السابعة عشرة من بطولة انكلترا لكرة القدم.

وفقد سيتي الذي يتحضر لمشاركته الأولى على الإطلاق في مونديال الأندية في السعودية، نقطتين ثمينتين وبقي رابعا برصيد 34 نقطة علما أنه سيطر على مجريات اللعب تماما في حين سدد بالاس كرتين بين الخشبات الثلاث جاء منها الهدفان.

ويتخلف سيتي بفارق ثلاث نقاط عن ليفربول المتصدر الذي يستضيف مانشستر يونايتد السابع الأحد.
استمر غياب مهاجم مانشستر سيتي المهاجم النروجي العملاق إرلينغ هالاند لإصابة في قدمه، بعد أن غاب متصدر ترتيب هدافي بريميرليغ برصيد 14 هدفاً هذا الموسم عن المباراة الأخيرة التي فاز فيها فريقه على لوتون تاون 2-1 الأحد في الدوري، كما لم يخض المباراة التي تغلب فيها فريقه على النجم الأحمر الصربي 3-2 الأربعاء، ضمن دوري أبطال أوروبا.

في المقابل دخل بالاس الذي فاز مرتين على سيتي في عقر دار الأخير في آخر 5 زيارات له، المباراة في وضع لا يحسد عليه بعد أن حصد نقطة واحدة في آخر 5 مباريات.

وبعد هجمة منسقة بين رودري وفيل فودين مرر الأخير كرة أمامية باتجاه جاك غريليش داخل المنطقة فتابعها داخل الشباك (24).

وفي الشوط الثاني، سجل لاعب وسط مانشستر سيتي الشاب ريكو لويس الهدف الثاني من مسافة قريبة معززا تقدم فريقه (54).

اظهار أخبار متعلقة


ولم يكن أي شيء يشير إلى إمكانية عودة بالاس إلى أجواء اللقاء نظرا للسيطرة الساحقة لسيتي على مجريات اللعب، لكن الفريق اللندني نجح في تقليص الفارق أولا عبر أول تسديدة له على مرمى مضيفه بواسطة المهاجم الفرنسي جان فيليب ماتيتا الذي تابع كرة عرضية داخل الشباك مستغلا كرة عرضية (76).

وفي الوقت الذي كانت فيه المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة، احتسب الحكم ركلة جزاء لبالاس انبرى لها مايكل اوليسيه في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع ليمنح فريقه نقطة ثمينة.

وفي سياق آخر، عوّض نيوكاسل خيبة خروجه من دوري أبطال أوروبا بعد خسارته على أرضه أمام ميلان الإيطالي 1-2 منتصف الأسبوع، بفوزه على ضيفه فولهام 3-صفر.

وخسر نيوكاسل المدجج بالإصابات، لاعبين إضافيين بعد تعرض مدافعه السويسري فابيان شار إلى تمزق في العضلة الخلفية ثم لحق به لاعب الوسط البرازيلي جولينغتون لتمزق في ربلة الساق.

بيد أن فولهام تعرض لضربة قوية بدوره بعد طرد مهاجمه المكسيكي راوول خيمينيز في الدقيقة 22 ليكمل فريقه المباراة بعشرة لاعبين.

واستغل نيوكاسل النقص العددي في صفوف منافسه في الشوط الثاني وسجل 3 أهداف تناوب عليها لاعب وسطه الشاب لويس مايلي (57) والبارغوياني ميغيل ألميرون (64) والظهير الأيسر دان بيرن (82).

وتغلب تشلسي على ضيفه شيفيلد يونايتد بهدفين سجلهما كول بالمر (54) والسنغالي نيكولا جاكسون (61).

وعاد تشلسي إلى سكة الانتصارات بعد خسارتين توالياً أمام مانشستر يونايتد 1-2 وإيفرتون 0-2، ليرفع رصيده إلى 22 نقطة في المركز العاشر.


التعليقات (0)