سياسة عربية

الاحتلال يقصف موقعا للجيش السوري ردا على قذائف أطلقت تجاه الجولان المحتل

لم يعلق النظام السوري رسميا على القصف - جيتي
لم يعلق النظام السوري رسميا على القصف - جيتي
أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الاثنين، أنه قصف موقعا تابعا للجيش السوري، بعد إطلاق قذائف تجاه الجولان المحتل من داخل الأراضي السورية.

وقال جيش الاحتلال، في بيان نشره على حسابه عبر منصة "إكس": "قبل قليل، تم رصد عدد من الصواريخ التي عبرت من الأراضي السورية إلى الأراضي الإسرائيلية، وسقطت في مناطق مفتوحة، وتم تفعيل صافرات الإنذار".

وأضاف: "هاجمت قواتنا بالمدفعية مصادر النيران في الأراضي السورية، كما هاجمت دبابات الجيش الإسرائيلي موقعا عسكريا للجيش السوري، ردا على عمليات الإطلاق".

اظهار أخبار متعلقة



وكان الجيش الإسرائيلي أعلن، في بيان منفصل، "تفعيل صافرات الإنذار في الجولان السوري المحتل، بعد إطلاق قذائف صاروخية من الأراضي السورية".

الأحد، ذكرت وسائل إعلام سورية رسمية، أن الدفاعات الجوية السورية تصدت "لعدوان إسرائيلي"، واعترضت "أهدافا معادية" في محيط العاصمة دمشق.

وقالت وكالة الأنباء السورية "سانا"، إن العدوان أدى إلى إصابة عسكريين اثنين، إضافة إلى خسائر مادية مختلفة.

في حين تحدث المرصد السوري لحقوق الإنسان عن مقتل اثنين جراء القصف، دون تحديد هويتهما.

وذكر المرصد أن القصف استهدف بالتحديد موقعا عسكريا قرب منطقة مساكن الديماس في قدسيا بريف دمشق.

اظهار أخبار متعلقة



وأشار إلى أن "صواريخ إسرائيلية استهدفت على دفعتين مراكز الدفاعات الجوية التابعة للنظام، ومواقع عسكرية تتمركز ضمنها قوات تعمل مع "حزب الله" اللبناني قرب السيدة زينب، ومساكن الديماس بريف دمشق".

ومنذ بداية الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، أطلقت فصائل مسلحة من سوريا أكثر من مرة قذائف صاروخية تجاه إسرائيل.
التعليقات (0)