سياسة عربية

الاحتلال يعلن مقتل 5 عسكريين وإصابة 48 خلال 24 ساعة في غزة

عدد قتلى جيش الاحتلال منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، بلغ 458 جنديا وضابطا- جيتي
عدد قتلى جيش الاحتلال منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، بلغ 458 جنديا وضابطا- جيتي
أعلن جيش الاحتلال صباح الاثنين، عن مقتل خمسة من جنوده وضباطه وإصابة آخر في معارك مع المقاومة الفلسطينية في خانيونس جنوب قطاع غزة، وضابط خامس في شمال القطاع.

ولم يفصح بيان لجيش الاحتلال عن ظروف مقتل جنوده، لكنه يتحدث مرارا عن أثمان باهظة يدفعها "الجيش"، بفعل المقاومة الضارية في شتى محاور القتال في قطاع غزة.

وفي وقت لاحق، أعلن جيش الاحتلال مقتل ضابط خامس في معارك شمالي قطاع غزة، في هجوم نفذته المقاومة على عربة مدرعة من نوع همر.

وأعلن جيش الاحتلال لاحقا إصابة 48 جنديا بجروح خلال الساعات الـ24 الماضية خلال المعارك في قطاع غزة.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية، إن عدد قتلى جيش الاحتلال منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، بلغ 458 جنديا وضابطا.

والأحد، أعلن الجيش عن مقتل ضابط وجنديين وإصابة 5 آخرين في المعارك الدائرة في شمال وجنوب القطاع.

اظهار أخبار متعلقة


ومنذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر، يشن جيش الاحتلال حربا مدمرة على غزة خلّفت أكثر من 19 ألف شهيد ونحو 55 ألف جريح حتى الآن، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية و"كارثة إنسانية غير مسبوقة"، بحسب مصادر فلسطينية وأممية.

وردا على "اعتداءات إسرائيلية يومية بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته"، شنت "حماس" في ذلك اليوم عملية "طوفان الأقصى" ضد مستوطنات وقواعد عسكرية للاحتلال في محيط قطاع غزة.

وقتلت "حماس" نحو 1200 إسرائيلي وأصابت حوالي 5431 وأسرت قرابة الـ239 بادلت العشرات منهم، خلال هدنة إنسانية استمرت 7 أيام حتى الأول من الشهر الجاري، مع الاحتلال الذي يحتجز في سجونه أكثر من 7800 فلسطيني.
التعليقات (0)